أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الصواريخ اليمنية تسقط CH4 والرياض تستنجد برادارات فرنسية!

279

أفق نيوز – تقرير – عبدالرحمن ابوطالب
اثبتت الصواريخ اليمنية فاعليتها في اقتناص الاهداف الجوية كان اخرها اسقاط طائرة استطلاع مقاتلة تابعة للجيش السعودي من نوع CH4.
حيث تمكنت الدفاعات الجوية الاثنين من اسقاط الطائرة بصاروخ مناسب لم يكشف عنه أثناء قيامها بمهام عدائية في مدغل بمحافظة مأرب وفق متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع.

على نفس الصعيد وفي مكان آخر تمكنت الصواريخ اليمنية من اقتناص هدف داخل العمق السعودي في منشأة ارامكو في جدة بصاروخ قدس2 اليمني المطور الذي اصاب هدفه بدقه عالية جدا والحق انفجارا ضخما واضرار وخسائر كبيرة في المنشأه الاضخم في العالم.

وفي محاولة لصد الهجمات اليمنية والحيلولة دون تكرارها اكدت ‏صحيفة تشالنج الفرنسية تخبط النظام السعودي طالبا العون والنجدة من الصواريخ اليمنية.

واشارت الى ان السعوديين استنجدو خلال الأسابيع الأخيرة بفرنسا طالبين اسلحة وارادارت حماية من الصواريخ.

واكدت عقد صفقات أسلحة من باريس هذه المرة تضمنت رادارات لرصد الطائرات المسيرة والصواريخ التي تطلقها القوات المسلحة اليمنية على مواقع واهداف هامة وحساسة داخل المملكة.

صحيفة تشالنج الفرنسية اشارت الى ان الجيش السعودي طلب من فرنسا رادارات أخرى قبل بضعة أسابيع ..

وذكرت الصحيفة أن شركة ثاليس رايثون الفرنسية سلمت في العام المنصرم رادار كشف للسعودية، من طراز ” جي إم 200″ “GM200” وهو عبارة عن نظام دفاع صاروخي جوي متوسط المدى ومتعدد الاستعمالات، و قادر على اكتشاف الطائرات من دون طيار،… بحسب الصحيفة.

وتضمنت الصفقة صواريخ المدفعية وقذائف الهاون, غير أن السعوديين أبلغوا شركة ثاليس أنهم يريدون رادارات أخرى لرصد الطائرات من دون طيار التي من المحتمل أن تصل إلى شمال شرق المملكة وجنوبها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com