أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين مشروع الحراثة والشق المجتمعية في الرجم بالمحويت

155

أفق نيوز| المحويت

دشن أمين عام محلي محافظة المحويت رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة الدكتور علي الزيكم اليوم مشروع الحراثة المجتمعية بمديرية الرجم.

ينفذ المشروع وحدة الحراثة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة في إطار برنامج اللجنة الزراعية العليا للنهوض بالقطاع الزراعي.

وفي التدشين بحضور رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور إبراهيم المداني ووكيل المحافظة عبدالحميد أبوشمس ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، أشار أمين عام محلي المحويت إلى أن المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإيجاد نهضة زراعية.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود وحشد الطاقات لزيادة إنتاج محاصيل الحبوب بأنواعها وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد الدكتور الزيكم أهمية مشروع الحراثة في التوسع لزراعة واستصلاح الأراضي غير المستغلة من خلال تقديم خدمات الحراثة الآلية بأقل تكلفة .. داعيا المزارعين إلى التعاون مع مكتب الزراعة واللجان الزراعية ومؤسسة بنيان، لتعزيز وتنمية القطاع الزراعي.

فيما أشار رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا المداني إلى أن تدشين مشروع الحراثة بالمحويت يترجم توجهات المجلس السياسي الأعلى في زراعة الأراضي المتاحة لتحقيق الأمن الغذائي، وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وأوضح أن إشراك وتفعيل المبادرات المجتمعية ضمن المشروع سيسهم في زيادة المساحات المزروعة وإنتاج كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية.

ولفت المداني إلى ما يمثله مشروع الحراثة من أولوية ضمن أنشطة وبرامج اللجنة الزراعية بالمحافظة، لتعزيز الجبهة الزراعية .

بدوره أوضح مسئول وحدة الحراثة والشق بالمحافظة المهندس عبده يحيى الشعثمي أن مشروع الحراثة يأتي بعد تشكيل لجان زراعية بقرى وعزل المديريات وحصر الأراضي الزراعية.

وتطرق إلى آلية عمل المشروع بدءً بتحديد الاحتياجات مروراً بصرف مادة الديزل للحراثات وإنتهاءً برفع تقارير يومية وأسبوعية عن اﻷعمال المنفذة.

في حين أشادت كلمة عن المزارعين، بدعم قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وجهود اللجان الزراعية ووحدة الحراثة في استصلاح الأراضي وحراثتها تمهيداً لزراعتها مع بداية الموسم الزراعي الحالي.

حضر التدشين أعضاء اللجنة الزراعية بالمحافظة وأمين محلي مديرية الرجم بكيل الشلبي وعدد من القيادات المحلية والإشرافية بالمديرية والمزارعين وملاك الحراثات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com