أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين مخيم طبي لنزيلات إصلاحية أمانة العاصمة

34

أفق نيوز| متابعات
دشنت مؤسسة السجين الوطنية، اليوم الثلاثاء، المخيم الطبي لنزيلات الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة ضمن مشروع دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية والتعليمية للمحتجزات في الأمانة وذمار.
يهدف المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للمرأة، إلى ضمان توفير ظروف صحية جيدة للمحتجزات وأطفالهن من خلال التشخيص الطبي وتوفير الأدوية لهن عبر المخيم.

وفي التدشين أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد محمد العبالي، أهمية إقامة مثل هذا المخيم الذي يستهدف النزيلات وأطفالهن من خلال تقديم الرعاية الصحية لهن وإجراء الفحوصات والعلاجات للنزيلات وأطفالهن.

وأشاد بدور مؤسسة السجين في تنفيذ البرامج والأنشطة الإنسانية للنزيلات في جميع الإصلاحيات.

من جانبه أشار مدير عام الإصلاحية بالأمانة العميد محمد الماخذي، إلى أهمية المخيم الذي يقدم الدعم والاحتياجات العلاجية والنفسية لـ 160 نزيلة مع أطفالهن في الإصلاحية وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لهن.

فيما أكد نائب مدير مؤسسة السجين، مدير المشاريع منصور الصرحة، استمرار المؤسسة في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الإنسانية الهادفة إلى تحسين أوضاع النزيلات بمختلف المجالات الصحية والتعليمية في إصلاحية الأمانة وذمار وفي كل السجون المركزية.

وأشار إلى أن هذا المخيم يأتي ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي تنفذه المؤسسة بهدف دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والصحية للسجينات.

ولفت الصرحة، إلى أن المؤسسة نفذت مؤخرا بالإصلاحية المركزية بالأمانة وبالتعاون مع المصلحة مشروع الرعاية اللاحقة لأطفال السجينات حيث تم تركيب نشاط المساحات الصديقة لأطفال المحتجزات المصاحبين لأمهاتهم بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للمرأة.

حضر التدشين مدير عام الرعاية والتأهيل العميد عادل البدري ومدير عام التخطيط والمشاريع العميد محمد عطف الله ومدير العلاقات والتوجيه بالمصلحة حسين المختفي.