أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المنازل المهجورة تهدد بكارثة بصنعاء القديمة

208

أفق نيوز //
اعتبر المهندس عقيل صالح نصاري نائب رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية المنازل المهجورة والمتروكة في مدينة صنعاء القديمة قنابل موقوتة قد تنهار في أي لحظة.

وقال نصاري في تصريح خاص لـ”26سبتمبرنت ” إن اكثر من 45 منزلا من المباني المهجورة معظمها تابعة لورثة وعليها خلافات وبعضها أملاك دولة وتسبب اهمال المستأجرين لها بتضررها.

مؤكداً ان الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية خاطبت هيئة أراضي وعقارات الدولة ووزارة الأوقاف بضرورة ترميم المباني التابعة لهم مالم فستقوم هيئة الحفاظ على المدن التاريخية بتملكها بموجب القانون الذي ينص على انه يحق للهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية كونها الجهة المخولة بالحفاظ ان تتملك مباني الدولة في حال لم تقم الجهات الحكومية المالكة لها بالحفاظ على هذه المباني.

وأضاف :” كما تم اشعار المواطنين لأكثر من مرة ولم نجد أي استجابة, وفي هذه الحالة سيتم تفعيل قانون الحفاظ الذي ينص على ترميم هذه المباني على حساب الدولة والاستنفاع بها بما يقابل تكاليف الترميم”

لافتاً الى أن وزارة الأوقاف قد استجابت للمطالبة وبدأت في المرحلة الأولى بترميم المساجد التاريخية في مدينة صنعاء ونحن في هيئة المدن التاريخية نقوم بالتعاون مع مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة بحصر ممتلكات الأوقاف تمهيداً لتنفيذ المرحلة الثانية والمتمثلة تحديد الاضرار وتنفيذ أعمال الترميم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com