أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إنهاء قضية مقتل الشيخ صفوان الشغدري بمحافظة ذمار

147

أفق نيوز../

 

أنهى لقاء قبلي بمحافظة ذمار اليوم تقدّمه عضو فريق المصالحة الوطنية محمد حسين المقدشي ووكلاء المحافظة فهد المروني ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام قضية مقتل الشيخ صفوان الشغدري.

 

وفي اللقاء أعلن والد الشهيد الشيخ صفوان الشغدري العفو الشامل والتنازل عن القضية تشريفاً للحاضرين .. معبراً باسم آل الشغدري ومخلاف زبيد أنهم مبيضون لأبناء عنس السلامة وشيخها أحمد المصري فيما حدث بساحتهم.

 

وفي اللقاء بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أشاد عضو فريق المصالحة الوطنية المقدشي بمواقف كافة الأطراف في احتواء وإنهاء القضية.

 

وأكد أن التنازل عن القضية يجسد قيم وأصالة قبيلة عنس في إيثار التآخي والتسامي فوق الجراح.

 

فيما أشاد الوكيل أول المروني بمواقف قبيلة عنس في الحفاظ على روابط الإخاء والتلاحم، وجهود الوساطة القبيلة وكل من سعى في احتواء الموقف وإنهاء القضية.

 

من جانبهما أكد الوكيلان عبدالرزاق والعمدي، الحرص على حل القضايا المجتمعية، والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين وحل الخلافات بطرق سلمية.

 

بدوره أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي رسام إلى أهمية دور قبيلة عنس في تعزيز التآخي والحفاظ على النسيج الاجتماعي والتلاحم القبلي .. داعياً كافة القبائل إلى الاقتداء بمواقف قبيلة عنس في معالجة القضايا وحل الخلافات القبيلة.

 

وثمن الحاضرون مواقف كافة الأطراف في العفو وإنهاء القضية والذي يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

 

حضر اللقاء مسئول لجنة القضايا بالدائرة الاجتماعية لأنصار الله محمد الزلب ومدير المديرية علي الكبسي ومشرف المديرية عامر الحماطي وشخصيات اجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com