أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخزانة الأمريكية تصدر قرار هام وعاجل بشأن أنصار الله

316

أفق نيوز – متابعات إخبارية
قررت الولايات المتحدة الأمريكية منح ترخيص يجيز إجراء معاملات حتى 26 فبراير/ شباط، تشمل “أنصار الله” في اليمن التي صنفتها إدارة ترامب كـ”جماعة إرهابية”.

وقالت وكالة “رويترز” أن وزارة الخزانة الأمريكية أصدرت، اليوم الاثنين، ترخيصا يجيز إجراء معاملات حتى 26 فبراير/ شباط، تشمل “أنصار الله”.

ووفقا للوكالة، تحاول وزارة الخزانة، فيما يبدو، تهدئة مخاوف الشركات والبنوك المرتبطة بعلاقات تجارية مع اليمن الذي يعتمد بشكل أساسي على الواردات لا سيما فيما يتعلق بمسألة أن “المؤسسات المالية الأجنبية لا تخاطر بتعريض نفسها… لعقوبات… إذا أجرت أو سهلت عن علم عملية تحويل” أجازتها واشنطن بالفعل.

ويأتي هذا في وقت كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق انها ستقوم بإجراءات عاجلة لمراجعة قرار تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأزالت الخارجية الأمريكية اليوم الإثنين، من صفحتها على الشبكة العنكبوتية قرار وزير الخارجية السابق، مايك بومبيو الذي أصدره في العاشر من الشهر الجاري بشأن تصنيف أنصار الله “منظمة إرهابية أجنبية”.

وكانت 22 منظمة إغاثة عاملة في اليمن دعت، أمس الأحد، الإدارة الأمريكية الجديدة إلى إلغاء تصنيف حركة أنصار الله كمنظمة إرهابية أجنبية، قائلة إن ذلك يعرض حياة الملايين وعملية السلام للخطر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com