أفق نيوز
الخبر بلا حدود

دورة تدريبية لموظفي هيئة المواصفات حول إجراءات الرقابة والتفتيش للمنشآت الصناعية

131

أفق نيوز | صنعاء
بدات الثلاثاء بصنعاء دورة تدريبية خاصة بتطوير باجراءات الرقابة للمنشآت الصناعية تنظمها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
تهدف الدورة على مدى يومين إلى رفد ٢٨ من موظفي الهيئة في الديوان العام والفروع بطرق وآليات تطوير إجراءات الرقابة والتفتيش وتحديث قاعدة بيانات المنشآت الصناعية ورفع مستوى الوعي العام بأهمية سلامة المتتجات الغذائية.
وفي إفتتاح الدورة اوضح مديرعام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد ان هذة الدورة تأتى ضرورة حتمية من اجل الإرتقاء بمستوى الصناعات المحلية وتحسين جودة المنتجات وضمان سلامتها والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمده.
ولفت إلى ان الهيئة تعمل على تحديث الآلية الرقابية والتفتيش للمنشآت الصناعية من اجل تعزيز قدرة المنتجات المحلية على المنافسة بهدف دعم الإقتصاد الوطنى والوصول إلى الإكتفاء الذاتى .
من جانبها أشارت نائبة مدير عام الهيئة للشئون الفنية الدكتورة رباب ابو اصبع إلى أن هذه الدورة التدريبة تهدف إلى رفع قدرات موظفي وكوادر الهيئة في جوانب تطوير الإجراءات وتحديث الآليات الخاصة بالرقابة والتفتيش على المنشآت الصناعية.
وأكدت ان الهيئة تواصل جهودها في تحديث الآليات الرقابية والتفتيش وتوفير المتطلبات والمعايير وتزويد المنشأة بالأدلة والإرشادات اللازمة المطلوب تحقيقها على مستوى المنشأة والمنتج لرفع مستوى الوعي لدى التاجر والمستهلك بشكل عام.
وبينت أن الدورة عدد تتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في جوانب عمل الآلية المحدثة لتطوير إجراءات التفتيش وخطواته و لرقابة والتفتيش على المنشآت الصناعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com