أفق نيوز
آفاق الخبر

ورد للتو..مقتل مواطن جراء قمع المرتزقة لاحتجاجات شعبية في حضرموت

60

أفق نيوز| متابعات
قُتل مواطنٌ وأُصيب آخرون برصاص قوات مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي في حضرموت، أمس الثلاثاء، حيثُ قام المرتزِقةُ بقمع تظاهرة غاضبة خرجت احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية.

وأفَادت مصادر محلية بأن تظاهرة شعبيّة خرجت في مديرية ميفع غربي مدينة المكلا، للاحتجاج على انهيار الأوضاع والمطالبة بتوفير الكهرباء.

وقامت قوات تابعة للمحافظ المرتزِق فرج البحسني، بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين لتفريقهم، ما أَدَّى إلى مقتل مواطن يدعى “عوض أحمد سالم باخميس” من سكان مدينة ميفع، متأثرا بجروحه.

وأوضحت المصادر أن 8 متظاهرين على الأقل أُصيبوا بجروح نتيجة تعرضهم لإطلاق النار من قبل قوات المرتزِقة.

وأصدر “مجلس الحراك الثوري” بالمديرية بياناً حمّل فيه المحافظ المرتزِق فرج البحسني مسؤوليةَ هذه الجريمة، وتضمن البيانُ أسماءَ ثمانية جرحى ممن سقطوا بنيران قوات المرتزِقة.

وأثارت الجريمةُ غضباً شعبياً كَبيراً، حيث دعا ناشطون محليون إلى الخروج، اليوم الأربعاء، بتظاهرات كبيرة، أمام ديوان “المحافظة”؛ لاستنكار الجريمة، والمطالبة بمحاسبة المرتزِق البحسني والقوات التابعة له.

وتشهدُ حضرموت وعددٌ من المحافظات المحتلّة غضباً شعبياً متزايداً؛ بسَببِ انهيارِ الأوضاع الاقتصادية والخدمية في تلك المحافظات، نتيجةَ فساد سلطات المرتزِقة، وسياساتها التدميرية التي تنفذُها بإيعاز من تحالف العدوان.

كما تشهد تلك المحافظات انتهاكاتٍ متواصلةً تمارسُها مليشياتُ وعصاباتُ المرتزِقة بحق المواطنين، إلى جانب الانفلات الأمني الواسع.