أفق نيوز
آفاق الخبر

السيد نصر الله: لا يمكن خداع اليمنيين فهم كبار في السياسة وعلى السعودية عدم تضييع الوقت

68

أفق نيوز//
أكد السيد حسن نصر الله ان اليمنيين كبار في السياسة والحكمة ولا يمكن خداعهم سياسيا داعيا النظام السعودي بعدم تضييع الوقت ووقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن.

وأوضح نصر الله في كلمة له بمناسبة الاحتفال التكريمي للعالم المجاهد القاضي الشيخ أحمد الزين ان ما عجز تحالف العدوان تحقيقه بالحرب العسكرية في اليمن يريد أن يحققه على المستوى الانساني.

وأشار نصر الله إلى أن هناك دعوات لوقف الحرب في اليمن وأن هناك حرب اعلامية سياسية جديدة على المجاهدين في اليمن من خلال تصوير المشهد بشكل خاطئ والقول بأن السعودية تريد وقف الحرب وأنصار الله يرفضون وقفها”

وأوضح نصر الله “أن المعروض على الإخوة في اليمن كما يشرحونه ليس وقف الحرب، بل وقف إطلاق النار واستمرار بقية أشكال الحرب على اليمن وأن قوى العدوان تحاول أن تدفع اليمنيين للتفاوض تحت الضغط الإنساني وانتشار الأوبئة والأزمات الاقتصادية”.

وأضاف : “يقولون لليمنيين تعالوا لوقف إطلاق النار لكن مع إقفال المطار والموانئ ولا يدخل أي شيء لليمن وبعدها نذهب للتفاوض السياسي وعلى أساسه نحل باقي المشاكل، وهذا خداع كبير”

وأكد ان الإخوة في اليمن يريدون وقفا عسكريا وإنسانيا للحرب، ولا يجوز أن يخدع أحد بالمطالبة بوقف الحرب عسكريا فقط، مشيرا إلى أن اليمنيين اليوم في موقع التقدم على أبواب العام السابع من العدوان و يدهم هي العليا.

ووجه نصر الله نصحه للنظام والحكومة السعودية بالقول : لا تضيعوا وقتكم، الخداع لن يجدي نفعا، واذهبوا لوقف الحرب ورفع الحصار مؤكدا ان الصمود اليمني لـ6 سنوات فيه الكثير من الدروس والعبر والتجارب للبنان وفلسطين وكل المستضعفين في العالم.