أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تعرف على الفوائد الذهبية للتين المجفف ومن بينها انخفاض ضغط الدم!

203

أفق نيوز//
يبدأ جني فاكهة التين بعد انتهاء فصل الصيف، ويستمر حتى بدايات الخريف، ومن المعروف عن التين أنه من الثمار سريعة التلف، ويجب الاحتفاظ بها بداخل الثلاجة، أو تناوله بعد يوم أو يومين من عملية الشراء، ولكن عملية تجفيف التين تتيح لنا تناوله لفترة طويلة خلال السنة والاستمتاع بطعمه الرائع واللذيذ.

فوائد التين الطازج:

يخفض من ضغط الدم لاحتوائه على نسبة جيدة من البوتاسيوم.

التين غني بالألياف التي يتميز بها والتي تساعد على صحة الأمعاء.

تسهم الألياف في التين في خفض الوزن للشعور بالشبع لفترات أطول.

الألياف القابلة للذوبان في فاكهة التين لها دور كبير في تخفيف الوزن والسيطرة على الشهية وخفض نسبة السكر في الدم وخفض مستويات الكولسترول، بينما تخرج الألياف الغير قابلة للذوبان مع البراز وتحسن عمل الأمعاء.

و تشير الدراسات إلى أن أوراق شجر التين تسهم في ضبط معدلات الإنسولين في مرضى السكر ومنع بعض أنواع السرطان يعتبر التين مصدرا مهما لمجموعة من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم، من أهمها: الكالسيوم للحماية والوقاية من هشاشة العظام، الحديد لمن يعانون من الانيميا وفقر الدم أو نقص الحديد في الجسم، المنغنيز الذي يساعد في حماية العيون، ويقلل من خطر الإصابة ” بالضمور أو التكنس البقعي ” المرتبط بالعمر، البوتاسيوم المهم لخلايا الجسم وفي الحفاظ على توازن السوائل فيه.

فوائد التين المجفف:

من أهم فوائد التين المجفف المساعدة في زيادة الوزن لمن يسعون إلى ذلك، حيث تستطيعين كسب بعض الكيلوغرامات بطريقة صحية وبسيطة، حيث أن كوب من التين المجفف أعلى بالسعرات الحرارية بمقدار أربع مرات عن التين الطازج.

يعمل التين المجفف على تقليل ضغط الدم لاحتواءه على البوتاسيوم، كما يعد مفيد للعظام، سكر الدم، وصحة القلب.

يحافظ التين المجفف على الجهاز الهضمي بصحة جيدة، إذا يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والتي تعمل كملين للأمعاء لتمنع حالات الإمساك وعسر الهضم.

يحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من المعادن التي تساعد وبشكل كبير على تقوية العظام والحفاظ على كثافتها.

يحتوي التين المجفف على نسب عالية من فيتامين سي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com