أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بايدن يدعو نظيره الروسي إلى عقد قمة في دولة ثالثة خلال الأشهر القادمة

149

أفق نيوز//
أعلنت الرئاسة الأمريكية أن الرئيس جو بايدن دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى قمة في دولة ثالثة خلال الأشهر القادمة لبناء علاقة مستقرة مع روسيا “تراعي المصالح الأمريكية”، كما دعا موسكو لخفض التوتر مع اوكرانيا.

وذكرت الرئاسة في بيان له اليوم أن بايدن أعرب خلال محادثات هاتفية جديدة مع بوتين عن “قلقه إزاء الحشد المفاجئ للقوات الروسية في القرم المحتلة وعند الحدود الأوكرانية”، داعيا موسكو إلى “خفض التوترات”.

وعبر بايدن عن قلقه من الحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية ودعا موسكو لخفض التوتر كما شدد على دعم واشنطن “لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اقترح على نظيره الروسي فلاديمير بوتين عقد قمة في “دولة ثالثة” خلال “الأشهر المقبلة” من أجل “بناء علاقة مستقرة” مع روسيا، من دون أن يكشف البيت الأبيض ما إذا كان الرئيس الروسي قد قبل الدعوة.

وشدد الرئيس الأمريكي على سعيه لـ”بناء علاقة مستقرة” مع روسيا “تراعي المصالح الأمريكية”، مع ضرورة مواصلة “حوار إستراتيجي” حول حظر انتشار الأسلحة وقضايا الأمن.

وأكد بايدن أن “الولايات المتحدة ستتحرك بحزم دفاعا عن مصالحها القومية ردا على ممارسات روسيا على غرار الهجمات الإلكترونية والتدخل في الانتخابات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com