أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بإجمالي 500 مليون ريال.. الزكاة تدشن مشروع الهدايا العينية والنقدية للجرحى والمعاقين

194

أفق نيوز |

دشّنت الهيئة العامة للزكاة اليوم مشروع الهدايا العينية والنقدية للجرحى والمعاقين من أبناء الجيش واللجان الشعبية بأمانة العاصمة والمحافظات في إطار حملة الوفاء للجرحى بتكلفة 500 مليون ريال.

وفي التدشين أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أهمية حملة الوفاء للجرحى التي تنفذها هيئة الزكاة لتذكير المجتمع بالوفاء للجرحى والتحرك معهم وبذل كل ما يمكن تقديمه لهم، عرفاناً بتضحياتهم.

واعتبر الجرحى رمزاً للوفاء والعطاء والتضحية، وتقدّيم ما يملك دفاعاً عن الوطن والمستضعفين .. مثمناً دور هيئة الزكاة وجهود القائمين عليها في تنفيذ المشاريع التي تترجم عملياً في الميدان.

وحث عضو السياسي الأعلى الحوثي على مساندة جهود الهيئة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها وواجبها خلال المرحلة المقبلة.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن المشروع يأتي وفاءً من هيئة الزكاة للجرحى الذين ضحّوا بأجزاء من أجسادهم في الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين من أرض الوطن، إطار حملة الوفاء للجرحى.

وأوضح أن المشروع البالغ تكلفته نصف مليار ريال يتضمن تقديم مساعدات عينية مكونة من 10 آلاف حقيبة هدايا تحتوي على” العسل، الزبيب، اللوز، والسمسم، البن، زيت السمسم وغيرها” بقيمة 300 مليون ريال، إلى جانب مبالغ نقدية بقيمة 200 مليون ريال لصالح الجرحى والمعاقين والمرضى من أبناء الجيش واللجان الشعبية.

وفي التدشين بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب والقائم بأعمال وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني ووكيلي الأمانة قناف المراني ومحمد سريع، أوضح وكيل أول الأمانة خالد المداني، أن المشروع يأتي استشعاراً للواجب والمسؤولية تجاه الجرحى كأقل واجب مقابل تضحياتهم في مواجهة العدوان.

وأشاد بإنجازات ومشاريع الهيئة العامة للزكاة المستمرة على مدار العام سواء في رمضان أو غيره ضمن مصارف الزكاة الثمانية .. داعياً المزّكين والتجار إلى المبادرة في دفع زكاة أموالهم لهيئة الزكاة، لتقوم بدورها في صرفها في المصارف الشرعية.

بدوره ثمن مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع العميد دكتور ناشر القعود، دور هيئة الزكاة ومشاريعها في خدمة الجرحى، منها مشروع المساعدات النقدية والعينية وغيرها من المشاريع المتمثلة بدعمهم بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية والخدمات العينية.

وأوضح أن المشروع يستهدف 10 آلاف جريح ومعاق ومريض من أبناء الجيش واللجان الشعبية، ضمن حملة هيئة الزكاة للوفاء للجرحى لمن ضحّوا في سبيل الدفاع عن اليمن.

فيما أشار مدير العلاقات بدائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع عبدالله الحمزي إلى أهمية المشروع الذي تنفذه هيئة الزكاة بتقديم مساعدات عينية ونقدية للجرحى والمعاقين من أبناء الجيش واللجان الشعبية في المحافظات اعترافاً بتضحياتهم وتقديراً لمعاناتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com