أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات في عدد من مديريات محافظة صنعاء في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

179

أفق نيوز//
نُظمت بمديريات بلاد الروس والحيمة الخارجية والحيمة الداخلية والطيال ونهم بمحافظة صنعاء فعاليات مركزية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

ففي فعالية بلاد الروس أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أن من مآسي هذه الذكرى الأليمة أن الإمام علي قُتل بسيف محسوب على هذه الأمة غيلة وغدرا ولصالح من تمظهروا بالدين.

وأكد أهمية استلهام العزيمة في الوقوف في طريق الحق والتضحية في سبيل الله والمستضعفين من مواقف الإمام علي عليه السلام وتضحيته.

فيما استعرضت الكلمات بحضور مدير مكتب المحافظ صدام الفصيح، ومدير مديرية بلاد الروس علي الشيخ، ومسؤولي الوحدة الثقافية وشؤون الأفراد بالمحافظة صالح ناجي، وسيف الهاشمي، جانبا من حياة الإمام علي وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين، مؤكدة السير على نهج الإمام علي والاقتداء به في مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.

حضر الفعالية عدد من القيادات بالمحافظة والمديرية، والشخصيات الاجتماعية والوجهاء بالمديرية.

وفي مديرية الحيمة الخارجية أقيمت فعالية مركزية بحضور مدير المديرية خالد العرشي، وعدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية.

وخلال الأمسية ألقيت كلمات تطرقت إلى جوانب من شخصية وسيرة الإمام علي ، وادواره البطولية في حمل لواء الإسلام في مختلف المعارك التي خاضها.

وأكدت على أهمية إحياء المناسبة واستخلاص الدروس والعبر من ذكرى استشهاد الإمام علي، مؤكدة أن استشهاده مثل مأساة ومصاب جلل على الأمة ونكبة للإسلام والمسلمين.

وعلى ذات الصعيد أقام أبناء مديرية الحيمة الداخلية فعالية مركزية بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، ومدير مكتب التخطيط أحمد دحان، جددو من خلالها التأكيد على التمسك بنهج الإمام علي والتولي له والسير على الطريق التي رسمها في مواجهته للظلم والاستكبار ونصرة الحق.

ودعوا إلى الحشد لمسيرة يوم القدس العالمي، ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والعتاد، وسرعة التجهيز للقافلة العيدية.

أما في مديرية الطيال شهدت أمسية مركزية حضرها مدير المديرية هلال معيض، ومدير أمن المديرية صدام جحزة، و قيادات السلطة المحلية والإشرافية، وجمع غفير من مشائخ ووجهاء وأبناء المديرية.

وفي الأمسية أكدت الكلمات، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وأثر ذلك المصاب الجلل على الأمة حيث مثل استشهاده سلام الله عليه نكبة للإسلام والمسلمين.

وتطرقت المشاركات في الفعالية، إلى ملامح من شخصية الإمام علي وبطولاته وتضحياته وثباته على موقف الحق.

وفي مديرية نهم، نظمت أمسية مركزية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام عليه السلام.

الأمسية التي حضرها قيادات السلطة المحلية والإشرافية بالمديرية، ومشائخ ووجهاء نهم، تنوعت فقراتها بين المحاضرات الثقافية والقصائد الشعرية.

المشاركات ركزت على دور الإمام علي وصولاته الجهادية ودوره الكبير في نصرة دين الله.

كما أكد أبناء نهم على التمسك بنهج الإمام علي والتولي له والسير على الطريق التي رسمها في مواجهته للظلم والاستكبار ونصرة الحق.

حضر الأمسية عدد من الشخصيات الثقافية والتربوية، وجمع من أبناء المديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com