أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين المراكز الصيفية بذمار  

138

أفق نيوز |
دشن وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي اليوم أنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة .

وفي التدشين بمدارس الحسن الهمداني والمدرسة الشمسية بمدينة ذمار والنصر بمديرية عنس، أكد الوكيل العمدي أهمية المراكز الصيفية في الاهتمام بالطلاب والطالبات وإعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية .

وأشار إلى أهمية تحصين الأجيال من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة، وملء أوقات فراغهم بالأنشطة الصيفية والتوعوية المختلفة ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات.

وأكد استعداد السلطة المحلية مساندة جهود القائمين على المراكز الصيفية بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها لاستغلال طاقات الشباب وتنشئتهم إيمانيا انطلاقا من ثقافة القرآن الكريم.

فيما أوضح مدير مكتب التربية، أنه تم استقبال 35 ألف طالبا وطالبة في 400 مركز صيفي بعموم المديريات بمشاركة ألف و300 معلم ومعلمة في جميع المراكز .. داعيا الآباء إلى الدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية واستمرار استقبالهم في جميع المراكز .

وأشار إلى أهمية المراكز الصيفية في تنمية مواهب الطلاب، مبينا أن المشاركين في المراكز سيتلقون دروس في القرآن الكريم والتجويد والثقافة القرآنية والسيرة النبوية والفقه، كما سيتخلل أنشطة المراكز دروس تقوية في المواد العلمية وأنشطة رياضية وكشفية ومسابقات ثقافية ورحلات.

بدوره أكد مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي ومسئول الوحدة التربوية ابراهيم العمدي أهمية تضافر الجهود لإنجاح أنشطة المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة من تنظيمها.

فيما استعرض مدير مكتب التربية بمدينة ذمار ونائب مدير مكتب التربية بعنس صالح الشعوبي مستوى الإقبال في المراكز وآليات توزيع المناهج والاحتياجات اللازمة لتحقيق أهداف الأنشطة الصيفية .

حضر التدشين مدير مكتب المحافظ محمد وهبان ومدير الرقابة بمكتب التربية علي العمدي ومشرفو مديريتي عنس حسان العوش وحسن السلامي وعدد من التربويين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com