أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إصابات بالرصاص الحي بمواجهات مع العدو جنوب نابلس

148

أفق نيوز |

أصيب 10 مواطنين بالرصاص الحي، أحدهم حالته خطيرة، وآخرون بالمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، بين المواطنين وقوات العدو الإسرائيلي، في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.
وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، أن طواقم الهلال نقلت 10 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة إلى المستشفى لتلقي العلاج، خلال المواجهات الدائرة في منطقة الجبل.

وخرج الأهالي في مسيرة حاشدة نحو الجبل، في فعالية دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومؤسسات وفعاليات بيتا ويتما وقبلان ولجان المقاومة الشعبية، رفضا للاستيطان في جبل صبيح.

ويشهد جبل صبيح مواجهات شبه يومية بين الأهالي وقوات العدو، رفضا لإقامة مستوطنين قبل قرابة أسبوعين بؤرة استيطانية بحماية جيش العدو على الجبل، أدت حتى الآن لاستشهاد الشابين عيسى برهم وزكريا حمايل، وإصابة العشرات.

وحسب مصادر فلسطينية، استخدم العدو طائرات الدرون لقصف المتظاهرين بقنابل الغاز السامة في المواجهات المندلعة على جبل صبيح، واطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال مواجهات قرب الجدار الفاصل في قرية نعلين غرب رام الله.

وأفادت مصادر فلسطينية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات العدو في بلدة رافات شمال غرب القدس المحتلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com