أفق نيوز
آفاق الخبر

تحذير هام لكافة المواطنين وهذا ما سيحدث خلال اليومين القادمين

36

أفق نيوز//
حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من موجة الغبار واسعة الانتشار التي تسيطر على مناطق واسعة من البلاد مصدرها شمال شرق الجزيرة العربية.
وأفاد المركز في بيان تحذيري اليوم السبت ، بأن الاجواء المغبرة مسيطرة على المناطق الصحراوية اليمنية وكذلك أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية خلال اليومين القادمين.

ودعا مركز الأرصاد المواطنين في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية الشرقية والجنوبية وكذلك قاطني المناطق الجبلية خاصة مرضى الصدر وكبار السن والاطفال وسائقي المركبات والمتعاملين مع الاجهزة الحساسة بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من اثار الاتربة والغبار الواسع الانتشار.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في ارخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

كما نبه المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الأرصاد الجوية بشأن مستجدات الطقس في عموم المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: طقس مغبر وغائم جزئياً مع امكانية تكون سحب ركامية وقد تهطل امطار متفرقة في فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من تعز جنوبا وحتى صعده شمالا خاصة على اجزاء من( تعز، إب، ذمار، ريمه، المحويت، جحه، عمران وصعده)، وتنشط الرياح تثير الاتربة والغبار عليها وعلى الهضاب الداخلية.

المناطق الساحلية: غائم جزئياً ، حار ورطب نهاراً ، ومغبر على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وتنشط الرياح عليها تثير الاتربة والرمال وأقصى سرعة لها إلى 30 عقدة.

المناطق الصحراوية: طقس مغبر وحار الى شديد الحرارة نهارا، و تثير الرياح الاتربة والرمال واقصى سرعة لها 25عقدة.

أرخبيل سقطرى: طقس صحو الى غائم جزئياً ، وتنشط الرياح حيث تصل اقصى سرعة لها 45عقدة تعمل اضطراب البحر وارتفاع الامواج