أفق نيوز
آفاق الخبر

صعدة.. الهادي يطلع على سير العمل بمشروع إنشاء ورشة تدريب الألمنيوم

17

أفق نيوز |

اطلع رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ومعه وكيل وزارة التعليم الفني المهندس محمد الشماخ اليوم الخميس، على سير العمل بمشروع إنشاء ورشة تدريبية في مجال الألمنيوم بصعدة.

واستمع الهادي والشماخ إلى شرح من مدير مكتب التعليم الفني بصعدة طاهر شرف أبوطالب عن مراحل سير العمل ونسبة الانجاز التي بلغت 70% وأهمية المشروع وما يمثل للمحافظة خصوصا بعد أن دمر العدوان كافة المباني والمراكز والورش التدريبية، والذي سيسهم في عملية التدريب والتأهيل ورفد المحافظة بكوادر فنية مؤهلة قادرة على العطاء والإنتاج.

وخلال الزيارة لموقع المشروع، أكد الهادي على حرص صندوق تنمية المهارات وتعاونه مع السلطة المحلية في إعادة ما دمره العدوان، لافتاً إلى حاجة المحافظة لمثل هذه المشاريع، سيما بعد قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي وتدميره للمنشآت والمعاهد والمراكز التدريبية.

وأوضح أن المشروع يأتي في إطار المشاريع التي ينفذها الصندوق بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالحد من البطالة وإيجاد فرص عمل للشباب لتلبية احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن المشروع يأتي أيضاً ضمن خطة الصندوق ترجمة لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.