أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية الإيرانية: مستعدون من هذه اللحظة لتطبيق اتفاق تبادل السجناء مع أمريكا وبريطانيا

310

أفق نيوز //
أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، أن إيران مستعدة من هذه اللحظة لتطبيق اتفاق تبادل السجناء مع أمريكا وبريطانيا في إطار الاتفاق الإنساني مع الجانبين لإطلاق سراح عشرة سجناء من جميع الأطراف.

وفي تغريدة له على تويتر، قال خطيب زادة إن من المدهش أن الولايات المتحدة تنكر هذه الحقيقة البسيطة المتمثلة بالاتفاق حول إطلاق سراح السجناء.

وأضاف خطيب زادة أن محادثات فيينا تناولت إلى جانب الاتفاق النووي، الاتفاق مع الولايات المتحدة وبريطانيا بشأن إطلاق سراح 10 سجناء من جميع الأطراف، وأن إيران مستعدة حتى هذه اللحظة لتطبيق هذا الاتفاق.

وكانت الخارجية الامريكية زعمت أنها مستعدة لمواصلة المحادثات، لكن الإيرانيين طلبوا مزيدا من الوقت بسبب الفترة الانتقالية في بلادهم.

وتأتي تصريحات وزارة الخارجية بعد ساعات من تغريدة نائب وزير الخارجية عباس عراقجي، الذي أكد أن محادثات فيينا ستسأنف بعد تشكيل حكومة جديدة في إيران.

وقال عراقجي: نحن نمرّ الآن بمرحلة انتقالية وأن عملية انتقال ديمقراطي للسلطة جارية حاليا في طهران، موضحا أن مفاوضات فيينا ينبغي أن تنتظر الحكومة الجديدة في إيران، هذا الأمر ضرورة لأي ديمقراطية.

وتابع: إنه على أمريكا وبريطانيا أن تدركا هذا الموضوع والتوقف عن الربط بين تبادل إنساني – جاهز للتنفيذ – والاتفاق النووي، مؤكدا أن جعل التبادل (تبادل السجناء) رهينة أهداف سياسية سيؤدي إلى خسارة التبادل وكذلك الاتفاق.

وقال: يمكن إطلاق سراح عشرة سجناء من جميع الأطراف غدا إن أوفت أمريكا وبريطانيا بالتزاماتهما في الاتفاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com