أفق نيوز
آفاق الخبر

قيادي بارز في أنصار الله يكشف سبب انزعاج امريكا من (يوم الولاية) في اليمن

43

أفق نيوز – ذمار
أقيمت بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية احتفاءً بيوم الولاية، بحضور نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي ووزيري المياه المهندس عبدالرقيب الشرماني والنقل عامر المراني ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي.
وفي الفعالية التي شارك فيها نائبا وزيري المياه حنين الدريب والاتصالات الدكتور هاشم الشامي ووكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي وقيادات أمنية وعسكرية وأكاديميون وشخصيات اجتماعية، أشار الدكتور مقبولي إلى أن يوم الولاية، هو إحياء لشعيرة من شعائر الله، لها عمق تاريخي ومناسبة مهمة في حياة المسلمين.

ولفت إلى أن يوم الولاية، يمثل مخرج للأمة في زمن الخنوع والتصهين وتولي اليهود، مبيناً أن هذه الذكرى، تجعل من الأمة قادرة على أداء المسؤولية التي كُلفَت بها.

-ضمان من الاختراق:

واعتبر نائب رئيس الوزراء، مبدأ الولاية ضمانة لحماية الأمة من أكبر عملية اختراق تعاني منها إلى اليوم، لافتاً إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى هو تجسيد واقتدى وإتباع وتجديد العهد والولاء لله ورسوله ومن أمر الله بتوليهم.

فيما قال محافظ ذمار البخيتي “إننا نستشف من الآيات القرآنية الخاصة بالولاية أن الأمر يعني الأمة في اكتمال دينها بالولاية لله ورسوله والمؤمنين”.

وأشار إلى من اعترضوا أمر الولاية، هم من حشدوا قوى الباطل في العدوان على اليمن في محاولة لإخضاعه لتولي أمريكا وإسرائيل والتخلي عن ولاية الله ورسوله والإمام علي.

-سبب انزعاج امريكا:

وأكد المحافظ البخيتي أن الخلاف اليوم هو في أصل الولاية، وليس في هوية من نتولى، وهو ما يؤكد انزعاج أمريكا من احتفالات الشعب اليمني بيوم الولاية.
من جانبه اعتبر مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، يوم الولاية امتداداً لليوم الذي وقف فيه النبي عليه الصلاة والسلام في غدير خم مخاطبا المسلمين “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأكد أهمية إحياء هذه الذكرى للاقتداء بالإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.

ولفت اللاحجي إلى أن يوم الولاية سيظل حاضراً عبر الأجيال وما الاحتفال اليوم إلا استجابة لما أمر الله به الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

وفي نفس السياق أقيم عرض عسكري للأجهزة الأمنية في شوارع مدينة ذمار احتفاء بيوم الولاية.