أفق نيوز
آفاق الخبر

عمران: فعاليات جماهيرية وخطابية في عدة مديريات بمناسبة يوم الولاية

34

أفق نيوز – عمران
أحيا أبناء محافظة عمران اليوم الأربعاء، ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بفعاليات جماهيرية خطابية وثقافية في مختلف المديريات.

البداية من مركز المحافظة حيث أقيمت فعالية جماهيرية كبيرة بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى وعدد من قيادة المحافظة المدنية والأمنية والعسكرية والاجتماعية، أشار محافظ عمران فيصل جعمان خلال المهرجان الجماهيري الحاشد إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من دلالات ومعاني هذه الذكرى والتمسك بها كخيار للشعب اليمني وللأمة الاسلامية.

وفي فعالية ثقافية نظمها أبناء مديريتي خارف وذيبين، أشار أمين عام محلي محافظة عمران صالح المخلوس، إلى دلالة يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

كما نظمت بمديرية جبل يزيد فعالية خطابية، أوضح وكيل المحافظة عبد العزيز ابوخرفشة أهمية يوم الولاية في تاريخ الأمة بما يجسد مكانة الإمام علي كرم الله وجه في الإسلام والمسلمين.

وفي الفعالية الثقافية بمديرية حرف سفيان، أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في نفوس كل اليمنيين .

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة الإمام علي في مواجهة قوى العدوان والمستكبرين.

إلى ذلك نظمت بمديرية عيال سريح فعالية ثقافية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومدير عام المديرية سعد بختان وعدد من القيادات المدنية والاشرافية والاجتماعية.

وفي الفعالية أشار وكيلا محافظة عمران أمين فراص وعبد الرحمن الغولي إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين. وتطرقا إلى أهمية استغلال هذه الذكرى في تعزيز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته.

وفي مديرية خمر أشار وكيل المحافظة محمد المتوكل إلى أهمية إحياء يوم الولاية، للتذكير بمكانة الإمام علي عليه السلام.

ونظمت في مديرية حوث فعالية ثقافية بحضور مدير المديرية والوجهات والشخصيات الاجتماعية، حيث أكدت الكلمات أهمية احياء يوم الولاية لعظمته في نفوس الامة الاسلامية.

واستعرضت كلمات الفعالية بمديرية ثلاء نماذج من مواقف وشجاعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب علية السلام ودوره في مقارعة الباطل ومناصرة الحق.

وتطرقت الكلمات في الفعالية التي اقيمت بمديرية السودة إلی جوانب من شخصية وصفات الإمام علي والروح الإيمانية العميقة التي خاض من خلالها مرحلة مهمة من الكفاح لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام .

وأكد المشاركون في الفعالية بمديرية السودة أن الاحتفاء بيوم الولاية يمثل نقطة مهمة لتحقيق مستوى أعلى من الإيمان بالله ورسالته المحمدية التي توجت بالأمر بموالاة الإمام علي علية السلام ومعاداة من عاداه.

كما اكدت كلمات الفعالية بمديرية بني صريم أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام مثل الأنموذج الراقي في إرساء العدل وقيّم المساواة التي وضع مداميكها الرسول محمد صلى علية والة وسلم .

وشهدت مديرية مسور فعالية حاشدة للاحتفاء بيوم الولاية تناولت الكلمات فيها أهمية الاحتفال بيوم الولاية لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام؛ عبر المشاركون عن ابتهاجهم بهذه المناسبة العظيمة التي تجسد النصر والعزة للمؤمنين.

وشهدت مديرية شهارة مهرجان جماهيري حاشد تخلله الزوامل والرقصات الشعبية وحضره قيادة رسمية ومجتمعية بمناسبة إحياء يوم الولاية.

وفي مديرية المدان شهدت فعالية واسعة تخللها القصائد الشعرية والزوامل الإنشادية وفقرات متنوعة عبرت عن أهمية فعالية يوم الولاية وعظمتها في قلوب ابناء المجتمع المتولي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى.

ودعت كلمات المشاركين في الفعالية التي اقيمت بمديرية العشة إلى تعزيز الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته الجهادية، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة في الدفاع عن المظلومية والكرامة والسيادة الوطنية.

كما أكد المشاركون في الفعالية التي اقيمت بذات المناسبة بمديرية القفلة أن إحياء هذه الذكرى يغيض أعداء رسول الله وأعداء الأمة .

وفي الفعالية التي نظمها ابناء مديرية حبور ظليمة، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي كرم الله وجهه وشجاعته وجهاده، مستعرضة سيرته ومواقفه في إصلاح أحوال الأمة ومواجهة طواغيت الظلم والاستكبار.

واستعرضت الفعالية التي اقيمت بمديرية حوث نماذج من فضائل ومناقب الإمام علي وحلمه وعلمه وزهده وورعه والدلالات السياسية والثقافية والفكرية والدينية لإحياء اليمنيين لذكرى يوم الولاية ومدى حبهم للرسول الأعظم وآل بيت النبوة والدروس المستوحاة من هذه المناسبة.