أفق نيوز
آفاق الخبر

توزيع مساعدات للنازحين المتضررين من السيول

30

أفق نيوز |

دشن وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق اليوم مشروع توزيع مساعدات غذائية وإيوائية ومواد نظافة شخصية للنازحين والمجتمع المتضرر من السيول.

يستهدف المشروع الذي ينفذه فرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، 93 أسرة من المتضررين من سيول الأمطار في مخيم التربية للنازحين بالمدينة.

وفي التدشين، أكد الوكيل عبدالرزاق أهمية تلبية احتياجات النازحين والفئات المهمشة المتضررين من سيول الأمطار من المقيمين في مخيمات النزوح ومدهم باحتياجاتهم من المواد الغذائية والإيوائية والتخفيف من معاناتهم .

وأشار إلى المعاناة الإنسانية التي يواجهها النازحون والمجتمع المضيف جراء تزايد حركة النزوح ، وما تواجهه السلطة المحلية من تحديات بسبب زيادة الطلب على الخدمات في ظل نقص الإمكانيات وشحة الموارد .

وأشاد بالجهود الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر اليمني في تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية الطارئة والتي تسهم في تغطية جزء من التحديات القائمة في هذا الجانب.. داعيا المنظمات إلى الإلتفات إلى معاناة النازحين ومدهم باحتياجاتهم الطارئة خاصة في ظل التحديات التي تواجههم بسبب الأمطار والسيول وتغطية احتياجات الأسر النازحة.

فيما أشار أمين عام الجمعية الدكتور أحمد الديلمي إلى البرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعية في إطار الإستجابة السريعة للحالات الطارئة ودورها الإنساني.

بدوره أوضح المدير التنفيذي للجمعية بالمحافظة بشير الحبري أن المشروع الذي يأتي ضمن عملية الاستجابة الطارئة والسريعة لإغاثة المتضررين في مخيمات النزوح، يهدف إلى التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المتضرر من سيول الأمطار التي شهدتها ذمار خلال اليومين الماضيين.

ولفت إلى أن الجمعية تعمل على تغطية احتياجات النازحين في مخيمات النزوح الأخرى حسب الإمكانيات المتاحة.