أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وردنا هذا الخبر الهام من وزارة الصحة

176

أفق نيوز

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل  حاجة اليمن إلى نهضة طبية وعلمية واسعة في مختلف التخصصات خاصة في ظل استقطاب العدوان للأطباء اليمنيين وتفريغ المستشفيات من الاخصائيين والاستشاريين.

 

ودعا الدكتور المتوكل خلال اللقاء الموسع الذي ضم المدربين والمنسقين والمتدربين في الزمالة اليمنية والعربية في تخصص الباطنية، إلى الاهتمام بالبحث العلمي بما يضمن تحسين الخدمات الصحية وتحديد مكامن الضعف والقوة وتجاوز الكثير من التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

 

ولفت إلى اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بعملية التعليم الطبي والتأهيل للكوادر للنهوض بالقطاع الصحي وتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار .

 

ونوه بجهود المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالوزارة في فتح مساقات في مختلف التخصصات في عدد من المحافظات لتلبية حاجة اليمن من الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.

 

ولفت وزير الصحة إلى أن هناك 280 استشاريا واختصاصي باطنية والبلد بحاحة إلى ما يزيد إلى ثلاثة آلاف اختصاصي باطنية.. كما يوجد ما بين 2800 و 3000 آلاف  اختصاصي واستشاري في جميع التخصصات الطبية والاحتياج أكثر من 18 ألف اختصاصي.

 

وأشار إلى ضرورة تكثيف الجهود  لاستمرار العملية التعليمية والتحصيل العلمي والتأهيل والتدريب للكوادر في ظل احتياج البلد للكثير من التخصصات في مختلف الاختصاصات الطبية.

 

وكان اللقاء، الذي حضره مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد، ناقش الصعوبات التي تواجه عملية التعليم الطبي والتدريب والتأهيل في مساقات الزمالة اليمنية والعربية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com