أفق نيوز
آفاق الخبر

فعاليتان للهيئة النسائية في حجة وعمران إحياء لذكرى عاشوراء

18

أفق نيوز- حجة- عمران

نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بمديرية شهارة بمحافظة عمران اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات استعرضت فيها مظلومية وتضحيات الإمام الحسين عليه السلام في سبيل مواجهة الظلم ومقارعة الطغاة.

وأكدت إلي إن إحياء هذه الذكرى هو تعبيراً عن حبنا وولائنا وارتباطنا بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، الذي قال فيه الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم(حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا).

وأشارت الكلمات إلي مضي الشعب اليمني على خطى المدرسة الحسينية لمواجهة طغاة العصر اليهود والنصارى وحلفائهم وأن ثورتنا هي أمتداد لثورة الإمام الحسين بن علي التي ستضل منهلاً يستمد اليمنيين منها العزم والصمود في مواجهة كل الطغاة والمستكبرين والمفسدين في الارض.

ونوهت الكلمات على أن تشابه مضلومية الشعب اليمني بمضلومية الإمام الحسين بن علي من قِبل بنو أمية الذين جعلوا من اليهود مستشارين لهم،وإن مايتعرض له الشعب من عدوان وحصار هو أمتداداً لمظلومية الإمام الحسين

إلي ذلك نظمت الهيئة النسائية بقرية النجد وقرية وادي سيران بمديرية شهارة أمسيات ثقافية معبرة عن أهمية احياء ذكرى يوم عاشوراء لإستلهام الدروس والعبر في السير على نهج الإمام الحسين(عليه السلام)

وفي سياق منفصل نظمت الهيئة النسائية الثقافية لأنصار الله بمدينة حجة فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية استلهام الدروس من مظلومية الإمام الحسين وفاجعة كربلاء خاصة في ظل ما يمر به اليمن من عدوان وحصار.

وجددت الكلمات التمسك والاقتداء بالسيدة زينب عليها السلام والاستعداد لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء حتى تحقيق النصر.

وأدانت جرائم طغاة العصر متمثلة بالنظامين السعودي والإماراتي بحق اليمن الأرض والإنسان وما تعرضت له نساء اليمن من إساءة .. مؤكدة أن ذلك لن ينال من صمود المرأة اليمنية وثباتها ووقوفها إلى جانب الوطن.

#على_نهج_الحسين