أفق نيوز
آفاق الخبر

حزب المؤتمر يدين جريمة قتل المغترب اليمني السنباني

19

أفق نيوز- صنعاء
أدانت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام واستنكرت بشدة جريمة قتل المغترب العائد من الولايات المتحدة الأمريكية عبدالملك السنباني على أيدي مليشيات مسلحة تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي.

واعتبرت الأمانة العامة للمؤتمر في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ما تعرض له السنباني أثناء عودته إلى وطنه، جرائم وانتهاكات وحشية لا يرتكبها إلا من فقدوا بشريتهم وكل معاني الرحمة والإنسانية، تأتي ضمن جرائم الاختطاف والتعذيب والنهب والقتل.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة، تؤكد حقيقة ما حذر المؤتمر من مخاطره وهو ترسيخ البعض، لثقافة الكراهية وإثارة النعرات المناطقية والعنصرية والانفصالية بين أبناء البلد والشعب الواحد، وقضايا يغذيها العدوان وتحالفه لأهداف وأجندات ترمي لتمزيق وحدة الشعب اليمني ونسيجه الاجتماعي.

وحملت الأمانة العامة للمؤتمر قوى الاحتلال ومليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي مسؤولية هذه الجريمة .. مطالبة بالقصاص من الجناة والقتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة الشنعاء.

ودعت المنظمات المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة والضغط من أجل إنهاء الحصار لكافة المطارات والموانئ اليمنية وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي وبما يكفل لكل يمني العودة والتنقل والمرور بعيداً عن سلبه هذا الحق أو تعريضه لمثل هذه الجرائم النكراء التي ترتكبها المليشيات المدعومة خارجياً.