أفق نيوز
آفاق الخبر

وزارة الداخلية تحتفل بتخرج الدفعة الخامسة من القسم الخاص بكلية الشرطة دفعة الشهيد اللواء طه المداني

50

أفق نيوز //
احتفلت اليوم وزارة الداخلية بتخرج الدفعة الخامسة من القسم الخاص بكلية الشرطة (دفعة الشهيد اللواء طه المداني) لعدد 329 طالبا.

وفي الحفل الذي حضره وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، واللواء عبد المجيد المرتضى نائب وزير الداخلية، واللواء عبد الحميد المؤيد، وعدد القيادات الأمنية.. القى وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي كلمة أشاد فيها بجهود وزارة الداخلية في اعداد وتأهيل رجال الأمن.

وأكد الشامي أن خريجي هذه الدفعة يشكلون رافدا هاما للعمل الأمني، وحثهم على تكريس جهودهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وإحباط المخططات الإجرامية.. والتمسك بأخلاق الإسلام في تعاملهم مع المواطنين.

ولفت وزير الاعلام الى ما حققته المؤسسات الأمنية من نجاحات بعد ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، ومن ذلك دحر الجماعات التكفيرية الاجرامية من كل المحافظات الحرة، والقضاء على جرائم الاغتيالات، والحد من الجرائم المختلفة التي كانت منتشرة خلال فترة الأنظمة السابقة.

من جانبه أكد مدير عام كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي، أن الكلية قد عملت بكوادرها الاكاديمية ومدربيها على اكساب الخريجين المهارات والعلوم الأمنية الحديثة التي تمكنهم من القيام بمهام بكفاءة واقتدار، وعبر عن شكره لقيادة وزارة الداخلية لما قدمته من دعم للكلية في سبيل اعداد وتأهيل ضباط وزارة الداخلية.
كما عبر العميد هاجس عن شكره لأساتذة ومدربي الكلية واكاديمية الشرطة لما بذلوه من جهود عظيمة في تأهيل وتدريب خريجي دفعة الشهيد طه المداني.
واكد الخريجون في كلمتهم التي القاها المساعد علي المتوكل جهوزيتهم للعمل في الميدان الأمني، دفاعا عن أمن الوطن واستقراره، مجاهدين في سبيل الله مستمسكين بالأخلاق الإيمانية وبولائهم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، منفذين لتوجيهات قادتهم في وزارة الداخلية.

وشملت مراسم التخرج الإعلان عن النتائج وتكريم أوائل الدفعة، وأداء القسم.
كما تخلل الاحتفال قصيدة شعرية وفقرة إنشاديه.