أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الكهرباء العليي..ثورة21 سبتمبر أفشلت مخططات الإجرام لدول الإستكبار

269

أفق نيوز- صنعاء
احتفت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم السبت، بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر بفعالية خطابية وفنية.

وفي الاحتفالية أكد وزير الكهرباء أحمد العليي أهمية الاحتفاء بثورة الـ21 من سبتمبر، التي حررت اليمن من الوصاية، لتأكيد الانتصار للقيم والمبادئ والأهداف المحددة لمعالم مستقبل اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر ردمت الهوة التي كانت سائدة بين قيادات مرتهنة لقوى الاستكبار والشعب اليمني، وأفشلت مشروع هيمنة دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات وبريطانيا والكيان الصهيوني في تمزيق اليمن وتفتيت كيانه الواحد.

وقال ” إن اليمن لا يمكن أن يستمر حديقة خلفية لدول العدوان ما دام فيها رجال عاهدوا الله ورسوله على مواصلة النضال الوطني حتى تحرير كامل تراب اليمن من براثن الغزاة”.

وأشار الوزير العليي إلى أن اليمنيين وفي عهد ثورة 21سبتمبر، يحملون همّا كبيراً في مقارعة الفساد واستئصال رموزه، والانطلاق نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأفاد بأن ثورة 21 من سبتمبر واجهت المخططات الإجرامية لدول وقوى الهيمنة والاستكبار الساعية احتلال اليمن ونهب ثرواته، لافتاً إلى أن المناطق الحرة في اليمن تنعم بأجواء آمنة ومستقرة رغم استمرار العدوان والحصار، بعكس المناطق المحتلة التي تشهد جرائم قتل يومية، وانتشار ظاهرة السرقات والتقطعات.

من جانبه اعتبر نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني، ثورة 21 سبتمبر، نقطة مضيئة للشعب اليمني سطرتها قيادات مؤمنة بالقيم والمبادئ الثورية.

وأثنى على مختلف شرائح المجتمع الذين وقفوا إلى جانب الوطن وضحوا بالغالي والنفيس في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني التواق للحرية والاستقلال.

فيما شدّد وكيل الوزارة للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي في كلمة موظفي وزارة الكهرباء على الحفاظ على أهداف الثورة اليمنية في ترسيخ قيم العدالة والحرية وثقافة التسامح بين أبناء الوطن الواحد.

تخلل الاحتفالية قصيدة شعرية عبرت عن دلالات انتصارات ثورة الـ21 من سبتمبر، وتطلعات اليمنيين لحياة كريمة، يسودها الأمن والاستقرار والأخوة والعدالة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com