أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مؤسسات حكومية بحجة تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

200

أفق نيوز- حجة

احتفت محافظة حجة اليوم بالعيد السابع لـثورة21 من سبتمبر بفعالية خطابية، نظمتها مكاتب الصناعة والأشغال العامة ومؤسستي الكهرباء والطرق والجسور بالتعاون مع مكتب الإعلام.

وأشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم إلى أن ثورة 21 سبتمبر أنهت مشاريع العدو الاستعمارية في اليمن وأخرجته من عباءة الوصاية والتبعية .. مشيرا إلى الحالة التي يعيشها أبناء المحافظات في ظل الفوضى السائدة والاحتلال.

وأوضح أن الصمود أصبح اليوم ضرورة أكثر من أي وقت مضى لتسجيل ملحة الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ونيل الحرية والاستقلال.

وشدد على ضرورة الحفاظ على منجزات الثورة اليمنية والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى طرد الغزاة والمعتدين من كافة الأراضي اليمنية.

وأكد المهيم، أهمية أن تكون الثورة حاضرة في الوجدان باستمرار خوض معركة التطوير والبناء في كافة المجالات.

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول ومدراء المكاتب التنفيذية، بارك مدير كهرباء منطقة حجة المهندس أيوب البحري، الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود والثبات وآخرها عملية البأس الشديد التي حررت مديريتي مدغل ومجزر بمحافظة مأرب.

واشار إلى أن الاحتفال بالعيد السابع لثورة21 من سبتمبر، هو احتفاء بالعزة والحرية والكرامة واستقلال القرار ومناسبة للتأكيد على الحفاظ على مكتسباتها ومنجزاتها المتمثلة في الخروج من التبعية والتحرر من الوصاية والارتهان للخارج.

واستعرض البحري، أبرز المشاريع التي تم تحقيقها في قطاع الكهرباء ومنها انجاز المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية وبذل الجهود لتجاوز الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان من خلال تشغيل محطة كهرباء المحافظة بعد 25 عاماً من التوقف.

وتطرق إلى أبرز مشاريع الكهرباء في المحافظة والمتمثلة صيانة وتأهيل محطة وشبكة كهرباء عبس وتشغيلها وتأهيل وصيانة خط النقل عمران – حجة بطول 40 كيلو لتغذية مدينة حجة وتشغيلها مع كهرباء الأمان بعد استكمال أعمال الصيانة للشبكات والمحولات.

تخلل الفعالية فيلم وثائقي عن ثورة 21 سبتمبر من إعداد مكتب الإعلام بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com