أفق نيوز
آفاق الخبر

وضع حجر الأساس لمشروع مدينة ٢١ سبتمبر لفقراء الحديدة المكونة من 2000 وحدة سكنية

30

أفق نيوز |

وضع عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم حجر الاساس لمشروع مدينة ٢١ سبتمبر السكني المكون من ٢٠٠٠ وحدة سكنية للفقراء من أبناء محافظة الحديدة.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء محافظة الحديدة أحمد البشري وعبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر وعلي الكباري وعددا من المسؤولين ومدراء عموم المكاتب التنفيذية .

أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي أن وضع حجر الأساس للمشروع يأتي في إطار الاحتفال بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر ، ويمثل إحدى ثمار الثورة التي أرسى دعائمها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكد أن قيادة الدولة تولي الفقراء اهتماماً خاصاً ويتجلى ذلك في قطاعات مختلفة ومنها تخصيص أراض خاصة بهم عند وضع مخططات الأراضي .. وقال” الفقراء أولاً .. ولا مجال لناهبي الأراضي”.

وأشار الحوثي إلى أن اهتمام القيادة الثورية والسياسية بمحافظة الحديدة وابنائها من خلال إقامة مثل هذه المشاريع التنموية التي تخدم المواطن وتلامس إحتياجاتهم ومتطلباتهم وخصوصا الفقراء الذين يجب إيلائهم جل الاهتمام والرعاية تقديرا لثباتهم وصمودهم وكافة أبناء المحافظة الذين اثبتوها من خلال تصديهم لقوى العدوان ومرتزقته وثباتهم لأكثر من سبعة اعوام في وجه العدوان وآلته التدميرية التي تسببت في خسائر كبيرة طالت المحافظة وابنائها وخصوصاً في مجال البنية التحية.

فيما اشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية المشروع الذي يستهدف فئة الفقراء من أبناء المحافظة والذي يعد من المشاريع الحيوية التي تحتاجها المحافظة.

وثمن قحيم إهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي بأبناء المحافظة وحرصهم على تخفيف معاناتهم وهو ما لمسناه اليوم من خلال وضع حجر الأساس لهذا المشروع الذي يعد أول مشروع بهذا الحجم .

الى ذاك دشن عضو المجلس السياسي الاعلى ومحافظ الحديدة مشروع تفعيل المنطقة الصناعية بالمحافظة.

وخلال التدشين أكد الحوثي أهمية بذل كل الجهد للنهوض بقطاع الصناعة من خلال دعوة القطاع الخاص إلى توجيه استثماراتهم ورؤوس أموالهم في العديد من المشاريع التنموية التي تعود فائدتها على الجميع.

وأكد أهمية تضافر الجهود خلال هذه المرحلة لاحداث نهضة تنموية وصناعية في مختلف المجالات، خصوصا مع استمرار العدوان والحصار المفروض على الوطن والذي يحتم على أبناء الوطن الاعتماد على الناتج المحلي من خلال توجيه المستثمرين لانتهاز الفرص الاستثمارية التي منحها قانون الإستثمار من أجل تحقيق نتائج ملموسة على ارض الواقع.

ودعا الحوثي المستثمرين الى الاسراع في اغتنام هذه الفرصة خصوصا في ظل العروض التشجيعية المقدمة من الدولة لما فيه مصلحة المستثمر لتحقيق نهضة صناعية وقفزة نوعية في هذا القطاع .. مشددا أن كل عقود المشاريع المسجلة والتي لم يتم تنفيذها تعتبر ملغية طبقا لقانون الاستثمار ووفقه للعقود التي سيتم توقيعها لاحقا.

وكان مدير المنطقة الصناعية بالمحافظة عبد الله البكاري قدم شرحا عن مقومات المنطقة والفرص المتاحة للمستثمرين والمزايا التي سيحصل عليها المستثمر خلال الفترة المقبلة.

رافقهم عدد من المسؤولين ومدراء المكاتب التنفيذية ومدير أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني.