أفق نيوز
آفاق الخبر

مسيرة جماهيرية حاشدة بحجة احتفاء بالذكرى السابعة لثورة التحرر والإستقلال

14

أفق نيوز- حجة
شهدت مدينة حجة اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية حاشدة احتفاء بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر الخالدة.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات ورددوا هتافات، أكدت المضي في تحقيق كافة أهداف الثورة وطرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن، مشيرة إلى أن ثورة 21 سبتمبر ثورة الحرية والاستقلال والخروج من عباءة الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.

وبارك محافظ المحافظة هلال الصوفي لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والجيش واللجان الشعبية بالعيد السابع لثورة21 سبتمبر، مشيراً إلى أن الحديث عن الثورة هو حديث عن العزة والكرامة، والحرية.

وأكد أهمية الوقوف صفاً واحداً حتى تتحقق كافة أهداف الثورة والاستمرار في رفد الجبهات لتحرير كل شبر من أرض الوطن والارتقاء بالخدمات، مثمناً تفاعل أبناء المحافظة وحضورهم الحاشد احتفاءً بالعيد السابع للثورة.

وفي المسيرة، استعرض مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة الوضع المزري للبلاد قبل الثورة والتدخلات الأجنبية في شئون البلاد، مشيداً بمواقف أبناء المحافظة في الثورة.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر ثورة شعبية حملت القيم والمبادئ وطردت عملاء أمريكا وإسرائيل الذين حاولوا إفشال الثورة بشن العدوان على البلاد، موضحاً أن أمريكا وحلفائها لم يتمكنوا من كسر إرادة الشعب الذي يستمد طاقته وقوته من هويته الإيمانية وثقافته القرآنية.

وأكد أبو خرفشة أن الاستمرار في رفد الجبهات والتحرك مع كل الأحرار لتحرير الوطن.

بيان المسيرة الذي تلاه مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان، أشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر من أرقى الثورات التي أنجزها الشعب بإرادة وطنية خالصة وكانت تحولاً استراتيجياً بعيد المدى على طريق الاستقلال المنشود.

ونوه البيان إلى أن الثورة نادت بالعزة والكرامة والحرية والسيادة كمطلب حق ومشروع لكل الشعوب.، لافتاً إلى أن ما كان عليه اليمن قبل الثورة من وصاية يتنافى مع تاريخ البلد وثقافته وهويته.

وأكد البيان أن الثورة أفشلت مشاريع التجزئة، ومنعت المتربصين من تمزيق الوطن إلى كنتونات متصارعة وفتحت أفقاً واسعاً لاستعادة الكرامة الوطنية، مشيراً إلى منجزات الثورة في التأسيس لنهضة حقيقية قوامها الاكتفاء الذاتي والإنتاج الوطني عسكرياً واقتصادياً وأمنياً وصون النسيج الاجتماعي.

وأوضح البيان أن ثورة 21 سبتمبر تجترح معركة الحرية والسيادة، والاستقلال تولي اهتماماً بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكداً مضي الشعب اليمني في ثورته ومستمر في معركة التحرر.