أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فيسبوك يرجع الانقطاع إلى تغيير خاطئ في إعدادات الخوادم

192

أفق نيوز //
عاد فيسبوك وتطبيقات إنستاغرام وواتساب ومسنجر التابعة له إلى العمل ليل الاثنين بعدما تعطلت خدماتها لما يقرب من سبع ساعات بسبب “تغيير خاطئ في إعدادات الخوادم” التي تربط من خلال الإنترنت هذه المنصّات بمستخدميها.

وبحسب موقع “داون ديتيكتور” المتخصّص برصد أعطال الخدمات الرقمية فإنّ العطل الذي أصاب فيس بوك وتطبيقاته هو “أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن”.

ولفت “داون ديتيكتور” إلى أنه تلقى “أكثر من 10.6 مليون بلاغ عن عطل في العالم”، مشيراً إلى أن أول بلاغ عن عدم القدرة على الدخول إلى فيس بوك ورده قرابة الساعة 15:45 ت غ. وبعد حوالي سبع ساعات، بدأت خدمات فيس بوك وتطبيقاته بالعودة عبر الإنترنت.

وكانت شركة “كلاود فلير” للأمن السيبراني قد أوضحت في منشور على مدوّنة إلكترونية أن فيس بوك “أعاد الاتصال بالإنترنت العالمي” اعتبارا من الساعة 22:28 ت غ، مشيرة إلى أنّ إعادة تشغيل كل خدمات الشبكة الاجتماعية بسلاسة سيستغرق بعض الوقت.

وذكر خبراء في مجال الأمن السيبراني أنهم رصدوا مؤشّرات على تعطّل الطرق المؤدّية عبر الإنترنت إلى فيسبوك.

وقال جون غراهام-كومينغ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في كلاود فلير، في تغريدة على تويتر إنّ “فيس بوك وممتلكاته اختفوا من على شبكة الإنترنت في خضمّ موجة تحديثات لبروتوكول التوجيه بين البوابات (بي جي بي)”.

وخلال فترة العطل غرّد مايك شروبفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيس بوك، مقدّماً “خالص الاعتذار لكلّ من تأثر بالانقطاع الحاصل في الخدمات التي يؤمّنها فيس بوك”.

المصدر: فرانس برس

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com