أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحالف العدوان يمنع سفينة نفطية جديدة من الوصول إلى ميناء الحديدة

188

أفق نيوز //
أقدم تحالف العدوان الأمريكي السعودي على منع سفينة نفطية جديدة تحمل كمية 25 ألف طن ديزل من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وأفاد المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار صالح الأضرعي في تغريدة له على تويتر بقيام “تحالف العدوان بقيادة ‎أمريكا بالقرصنة على السفينة (سي هيليوس Sea Helios) تحمل كمية 25,000 طن ‎ديزل تتبع مصانع القطاع الخاص ويمنعها من الوصول إلى ميناء ‎الحديدة.

وأوضح الأضرعي أن إقدام العدوان على احتجاز السفينة جاء على الرغم من حصولها على تصريح دخول من آلية الأمم المتحدة‎ للتحقق والتفتيش ‎UNVIM ، مؤكدا أن أعمال قراصنة البحر الأحمر تستمر على مرأى العالم.

وكان تحالف العدوان أقدم في 28 من سبتمبر الفائت على احتجاز سفينة جديدة “فوس باور” تحمل كمية 27,000 طن من مادتي المازوت والديزل تابعة لمصانع القطاع الخاص ومنعها من الوصول إلى ميناء ‎الحديدة”.

وفي الثالث من أكتوبر أعلنت شركة النفط اليمنية أن قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي تحتجز عدد 3 سفن نفطية منها سفينة تحمل مادتي المازوت وديزل.

وأشارت إلى أن القرصنة البحرية على السفن تمت لفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا أكثر من تسعة أشهر “284” يوما من القرصنة البحرية، على الرغم من استكمال كل تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com