أفق نيوز
آفاق الخبر

وزير الخارجية الإيراني: دعم لبنان واجبنا الأخلاقي ولن ندخر جهدا في هذا المجال

11

أفق نيوز //
أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بحسن ضيافة الحكومة اللبنانیة وشعبها، لافتا إلى أن دعم هذا البلد الشقيق الصامد واجبنا الأخلاقي ولن ندخر جهدا في هذا المجال.

ووفق وكالة “إرنا” شكر أمير عبداللهيان الحكومة والشعب لبناني على الترحيب الحار وكرم الضيافة في تغريدة له على تويتر باللغة العربية، الیوم الأحد، مضیفا أن دعم هذا البلد الشقيق الصامد واجبنا الأخلاقي لن ندخر جهدا من أجله.

وخاطب الشعب اللبناني قائلا: لقد عشتم بشرف وکنتم أحرارًا وأتقدم لكم بجزيل الشكر.

على ذات السياق أكد وزير الخارجية الإيرانيفي، في لقاء مع قناة “المنار” السبت، جاهزية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتقديم كافة أنواع المساعدات إلى لبنان بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه هي نفسها.

وقال أمير عبداللهيان: أنا هنا في لبنان من أجل أن أهنئ الشعب اللبناني على تشكيل حكومته الجديدة ولأقول إنه رغم وجود الضغوط الاقتصادية علينا والمقاطعة الظالمة من قبل أمريكا فان إيران بلد كبير ومستعد لتقديم العون للبنان رغم كل ظروفه الصعبة.

وأضاف الحكومة اللبنانية هي التي يجب أن تطلب منا هذا الأمر والجمهورية الإسلامية مستعدة للقيام بكل ذلك مع الاحترام الكامل لسيادة الشعب اللبناني، هذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا.

وتابع: نحن ندعم المقاومة في لبنان لحفظ أمن وسيادة لبنان وقد دعمنا المقاومة في مواجهة تهديدات الكيان الصهيوني وسيستمر هذا الدعم.

ووصل وزير الخارجية الإيراني الأربعاء الماضي على رأس وفد إلى لبنان.