أفق نيوز
آفاق الخبر

الخارجية الروسية: موظفو السفارة الأمريكية المتهمين بجريمة سرقة سيغادرون روسيا

5

أفق نيوز //
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موظفي السفارة الأمريكية في موسكو المتهمين بجريمة سرقة مواطن سيغادرون روسيا.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس: أجرت وكالات إنفاذ القانون الخاصة بنا تحقيقا حول هذا الأمر وعثروا على هذه اللقطات مع مراعاة أن المتهمين هم موظفو السفارة الأمريكية في موسكو ولديهم حصانة وتم إرسال مذكرة عبر وزارة الخارجية الروسية إلى السفارة الأمريكية.

واوضحت زاخاروفا أن الجانب الأمريكي طُلب منه إما رفع الحصانة عن الموظفين أو مغادرتهم روسيا على الفور مضيفة .. “على حد ما فهمت فقد اتخذوا الخيار الثاني”.

ونوهت إلى أن حقيبة الظهر التي سرقها موظفو السفارة الأمريكية من مواطن روسي لم تسترد حتى الآن.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، الجمعة، إنه “تم إرسال مذكرة إلى السفارة الأمريكية في موسكو مع طلب سحب الحصانة الدبلوماسية من ثلاثة موظفين في البعثة الدبلوماسية الأمريكية بسبب تصنيفهم كمشتبه بهم في سرقة متعلقات شخصية من مواطن روسي”.

من جهته أشار مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة لوزارة الداخلية الروسية في مدينة موسكو فلاديمير فاسينين إلى أن المشتبه بهم الثلاثة هم عناصر في مشاة البحرية الأمريكية من الطاقم الإداري والفني في السفارة وتتراوح أعمارهم بين 21 و26 عاماً وقاموا بسرقة حقيبة ظهر لمواطن روسي.

ولفت فاسينين إلى أن المحققين حصلوا على شريط فيديو يوثّق لحظة دخول المشتبه بهم الثلاثة إلى مقر السفارة وبحوزتهم الحقيبة المسروقة.