أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الهيئة العامة للاستثمار تحيي ذكرى مولد النور

156

أفق نيوز- صنعاء
نظمت الهيئة العامة للاستثمار، الثلاثاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، إلى الرسالة التي تحملها هذه الذكرى، والتي تعتبر من أعظم المناسبات الدينية ومحطة مهمة لاستلهام العبر والعظات من سيرة الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
واستعرض المحطات التي امتاز بها اليمنيون في نصرتهم للرسول عليه الصلاة والسلام، وحرصهم على استمرار هذا النهج رغم الظروف الراهنة جراء العدوان.
فيما أشار رئيس الهيئة ياسر المنصور، إلى أهمية هذه الذكرى، في حياة الأمة لتعزيز الولاء للرسول الكريم، مؤكداً أنها مناسبة لنشر سيرته العطرة والتمسك بمنهجه القويم، وليبقى رسول الله حياً في وجدان أبناء الأمة وحاضراً في أذهانهم.
بدوره أكد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية برئاسة الوزراء يحيى الهادي أن إحياء هذه الذكرى على الرغم من الحصار والعدوان خير دليل على مدى ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء بهديه ونصرته.
وبين أهمية تجسيد الولاء للرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله، قولاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ.
فيما أكد المسؤول الثقافي أبو إبراهيم سهيل أهمية الاقتفاء بمآثر ومنهاج الرسول الأعظم في محاربة الظلم وأعداء الإسلام، مشيراً إلى حال الأمة قبل شروق شمس الرسالة المحمدية، وحالة التشرذم والتمزق التي كانت عليه، وكيف أصبحت بالإسلام قوية وموحدة.
وتطرق إلى محاولة اليهود وأعوانهم لطمس هذه المناسبة العظيمة من حياة الأمة، وحفظ الله لها رغم كل المكائد والدسائس مصداقاً لقوله عز وجل (وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ).
وبين أن حياة الرسول وسيرته كانت جهاداً وتضحية وبذلاً وعطاءً، للأمة فيها خير قدوة للسير على نهجه والاقتداء بهديه.
واعتبر سهيل أن من يحاولون تثبيط الناس على الاحتفال بهذه الذكرى يخدمون أعداء الأمة ويسعون إلى فصلها عن أعلامها ومحو المعالم الدينية والشعائر العظيمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com