أفق نيوز
آفاق الخبر

المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية ووزارة التخطيط يحتفيابذكرى المولد النبوي الشريف

8

أفق نيوز- صنعاء
نظم المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ووزارة التخطيط والتنمية اليوم فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية إلى دلالات هذه المناسبة في تعظيم وتوقير الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيراً إلى أن إحيائها رسالة للأعداء بارتباط اليمنيين بالنبي الكريم وسيرته النيرة.

واعتبر إحياء هذه المناسبة على هذا النحو المتميز عن سائر الشعوب، احتفاءً بنعمة الله وتقديراً لفضلهِ على ما مَنَّ به على البشرية جمعاء والمسلمين حينما بعث فيهم رَسُــوْلاً من أنفسهم يتلو عليهم آياته.

وأشاد الجنيد بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها في جبهة مأرب .. لافتاً إلى أن ما تحقق من انتصارات في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة، ثمرة من ثمار العودة إلى الله والتمسك برسوله الكريم والاقتداء بأخلاقه.

وحث على التحشيد والمشاركة في الفعاليات المركزية بأمانة العاصمة والمحافظات للاحتفال بذكرى مولد المصطفى وإبراز مظاهر الابتهاج والاعتزاز بهذا النبي العظيم.

فيما اعتبر وزير التخطيط والتنمية عبد العزيز الكميم، هذه المناسبة تجديداً للعهد بالمضي على منهج الرسول الكريم والتحلي بأخلاقه والارتباط الوثيق بسنته.

وتطرق إلى المكانة الرفيعة لرسول البشرية ومعلمها الأول في قلوب اليمنيين .. موضحاً أن الأعداء عملوا على إضعاف الصلة بين أبناء الأمة والرسول الكريم ليسهل عليهم تركيع المسلمين.

ولفت الوزير الكميم إلى علاقة اليمنيين بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وحرصهم على إحياء ذكرى مولده على مدى العقود الماضية .. مبيناً أن من يحاول تشويه مناسبة المولد النبوي، إنما يخدمون اليهود والنصارى.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التخطيط عبدالله الشاطر ورؤساء وحدات المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، أشار وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي وتجسيد الحب الصادق والعلاقة التي تربط أبناء اليمن بالرحمة المهداة والنعمة المسداة عليه الصلاة والسلام.

وحث على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى .. مشيراً إلى أن ذكرى مولده، فرصة للتمسك بمنهج الرسول وتوجيهاته فضلاً عن كونها محطة للتزود بأخلاقه.

واستعرض الشيخ الخولاني، أدوار اليمنيين ونصرتهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام منذ بعثته ونشر الدعوة في أصقاع المعمورة.