أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السلطة القضائية بالعاصمة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

152

أفق نيوز- صنعاء
نظمت محكمة استئناف أمانة العاصمة والمحاكم الابتدائية التابعة لها امس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي، في الفعالية التي حضرها رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني ورئيس نيابة شمال الأمانة القاضي أحمد أبو منصر، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتمسك بنهج الرسول الأعظم والاقتداء بالقيم والمبادئ المحمدية.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم، هو استشعار من الجميع بمكانة الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته صلى الله عليه وسلم.

وثمن أمين عام مجلس القضاء، جهود رؤساء وقضاة محكمة الاستئناف والمحاكم التابعة لها وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أكد رئيس محكمة الاستئناف القاضي العزاني، على أهمية الاقتداء بالأخلاق المحمدية وتطبيقها في الواقع العملي.

ولفت إلى مهام من أوكل إليهم مهمة تحقيق العدالة كمبدأ ديني وإنسانيي لرفع الظلم وإعادة الحقوق .. مؤكدا ضرورة الاتباع الصادق لنهج رسول الله في إرساء العدل ودفع المظالم.

فيما استعرض رئيس الشعبة الجزائية الأولى القاضي طه عقبه، جانبا من الصفات المحمدية وقيم العدالة التي أرساها النبي الكريم في المجتمع الإسلامي.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية لتعزيز الوعي والولاء للرسول الكريم، والتعبئة ضد أعداء رسول الله والبشرية.

حضر الفعالية التي تخللتها قصيدة للقاضي شكري الأهدل، رؤساء وقضاة الشعب والمحاكم والنيابات الابتدائية بأمانة العاصمة، ومدير عام محكمة الاستئناف وليد الخليدي وعدد من الموظفين والعاملين في السلطة القضائية بالأمانة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com