أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي اصحاب الفضيلة العلماء بمناسبة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

161

يمانيون../

التقى رئيس اللجنة الثورية العليا الاخ محمد علي الحوثي اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 ،  بصنعاء كوكبة من اصحاب الفضيلة العلماء بمناسبة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والتسليم.

وأعرب رئيس اللجنة الثورية في بداية اللقاء عن ترحيبه الحار باصحاب الفضيلة العلماء في هذا اليوم المبارك.. ونقل الى الجميع تحيات وتقدير قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي واعتذاره عن عدم تمكنه باللقاء بهم في هذا اليوم الفضيل .. وقال : ان هذا اللقاء المبارك يأتي انطلاقاً من طبيعة الدور الهام للعلماء ورثة الانبياء.. مؤكدا ان العلماء محل تقدير واحترام واجلال من قبل الجميع.

وقال :”نحن نتعلم منكم وعلى استعداد دائم لتقبل النصح منكم، وحرصنا على هذا اللقاء حتى نسمع منكم”.. معرباً عن اعتذاره من عدم التمكن من الالتقاء مع بقية العلماء بسبب طبيعة الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان .

وتحدث عدد من أصحاب الفضيلة العلماء خلال اللقاء معربين عن شكرهم وتقديرهم لهذه الدعوة الكريمة .. مؤكدين استبشارهم بمسيرة التغيير الراهنة وبأهدافها الانسانية والوطنية .. مستعرضين الدلالات الدينية والاخلاقية والانسانية للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الاعظم الذي ارسله الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين .. موضحين النتائج الايجابية المتعددة التي يحصدها المسلم المتشبث بدينة السائر على النهج القويم لرسولنا الكريم في حياته الدنيا والآخرة .

وتطرق اصحاب الفضيلة العلماء الى الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن اليمني نتيجة استمرار العدوان السعودي الظالم.. مؤكدين ان جميع المؤشرات تدل على أن الشعب اليمني يقف على أبواب النصر الأكيد في معركته الحالية ضد العدوان وأذنابه.. مشيرين الى أن اليمن اليوم وبفضل من الله وشجاعة واستبسال ابنائة من رجال الجيش واللجان الشعبية والشرفاء المخلصين لوطنهم ، أضحى أملاً وقبلة للمستضعفين .

داعين الجميع الى المزيد من التلاحم والتمسك بوحدة الصف والكلمة ونبذ كافة النعرات المذهبية والمناطقية والطائفية لما لذلك من اثر مباشر على تحقيق النصر على الأعداء..

موضحين ان التمسك بالاخلاق ونصرة المظلوم والتحلي بالحكمة والعقل تمثل أهمية كبيرة في مواجهة مجمل التحديات والاخطار الداخلية والخارجية التي يواجهها الوطن وثورته الوليده.. مطالبين رئيس واعضاء اللجنة الثورية العليا الى الوقوف المستمر أمام مسيرة الثورة ومعالجة أي أخطاء اولا باول.

كما طالب أصحاب الفضيلة العلماء بايجاد الاطار المناسب لاستقبال شكاوى وتظلمات المواطنين والبت السريع فيها لما لذلك من أهمية في رفع المظالم واحقاق الحق واستقرار المجتمع.

وشدد العلماء على ضرورة معالجة أي سلبيات في الجهاز الإداري للدولة والبناء على الايجابيات باعتبارها احجار صلبة تبني بها الاوطان .

ولفت صاحب الفضيلة سهل بن عقيل مفتي محافظة تعز الى طبيعة الحرب الشرسة وغير المسبوقة التي تشن حالياً على اليمن.. وقال:”لم نجد مثيل لما يحصل لليمن اليوم من تكالب واستقواء بالاجنبي حتى في حرب الطوائف التي جرت في الأندلس”…

مؤكداً ان الاسلام ورسالته السامية جاء ليخرجنا من الذلة والمهانة الى العزة والكرامة.

وشدد اصحاب الفضيلة العلماء على ان البطولات والتضحيات التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية ينبغي أن تقابلها اجراءات صارمة في مواجهة الاختلالات أين كان نوعها أو مرتكبيها.. داعين الجميع الى الحذر المستمر والتسلح بقيمنا الدينية والاخلاقية والوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات المقبلة لايفرقنا مذهب أوحزب ، والى أن تكون كلمتنا واحدة وهدفنا واحد هو نصرة الحق والانتصار لليمن .

حضر اللقاء عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان ومستشارها القانوني الدكتور عبد الرحمن المختار.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com