أفق نيوز
الخبر بلا حدود

دعوة عامة للمشاركة في الوقفة الـ 12 غدا الأثنين أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

152

يمانيون ../
دعت لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الاحتجاجية الشعبية في ساحة اللانسانية، أبناء الشعب اليمني ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية الشعبية الـ 12 غدا الاثنين في ساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء.

وأوضح مسؤل لجنة الإعلام والتنسيق للوقفات الاحتجاجية الشعبية عزالدين الشرعبي أن الوقفات الاحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء مستمرة كل أسبوع في ظل استمرار صمت المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الأمم المتحدة عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني .

ولفت إلى أن هذا الصمت الاممي أعطى تحالف العدوان بقيادة السعودية متنفسا للاستمرار في عدوانهم الظالم على اليمن أرضا وإنسانا وتاريخاً .. مشيرا إلى أن الصمت الأممي وتجاهل الوضع اللا إنساني في اليمن يجعل من الأمم المتحدة بمثابة المساهم في كل ما ارتكبه ويرتكبه التحالف من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية طيلة تسعة أشهر.

وقال ” إذا كان العالم لا يريد إيقاف العدوان وكسر الحصار المفروض على اليمن على الأقل يتم إيقاف تزويد قوات التحالف بالقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دوليا التي تعبث كل يوم بأشلاء أطفالنا ويفتك بأجسادنا “.

وأضاف ” في الوقت الذي يُقتل فيه اليمنيون وترتكب بحقهم أبشع الجرائم تتسابق الدول المنتجة للموت والدمار لعقد الصفقات وبيع الأسلحة الفتاكة والمحرمة وبمليارات الدولارات للسعودية لتستمر في قتل اليمنيين وتشريدهم وهدم بنيتهم الاقتصادية “.

وأكد الشرعبي أن الوقفات الاحتجاجية الشعبية في ساحة اللا إنسانية أمام مبنى الامم المتحدة بصنعاء مستمرة كل يوم اثنين للتأكيد بمطالبة المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الأمم المتحدة بكسر الحصار الجائر على الشعب اليمني الذي شمل كافة مناحي الحياة الأساسية وفي مقدمتها المشتقات النفطية والدواء والغذاء ، وكذا إيقاف العدوان ومحاكمة النظام السعودي كمجرم حرب وإيقاف تسليح وتمويل تنظيم داعش باليمن ومنع بيع السلاح للنظام السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com