أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله في حوار مع وكالة”سبوتنيك” : أمريكا تعد السعودية للضربة الأخيرة بعد إن ورطتها مع شعوب المنطقة

195

يمانيون ../

أكد رئيس الهيئة الاعلامية لأنصار الله أحمد حامد إن أمريكا تعد السعودية للضربة الأخيرة بعد إن ورطتها مع شعوب المنطقة.

وأشار أحمد حامد في حوار مع وكالة سبوتنيك إن  السعودية لايوجد لديها اي نية لإيقاف العدوان بدليل الغارات المكثفة التي تنفذها كل يوم في عدد من المناطق اليمنية.

 وقال “نحن لا نريد حربا وهم من شنوا حربا على بلدنا وهم من أفشلوا التوصل إلى حلول سياسية وكنا قاب قوسين أو أدنى من الوصول إليها وأووجدوا داعش والقاعدة والآن يستخدموها لضرب بلادنا….. تفاصيل أكثر في الحوار التالي:

نص الحوار :

سبوتنيك: بداية ضيفي الكريم كيف ترى ما توصلت إليه المفاوضات اليمنية حتى اليوم وهناك أنباء عن قرب التوصل الى اتفاق ؟
ازدادت الغارات من التحالف العربي هناك أكثر من ستين غارة على جبل واحد ليلة أمس فضلا عن غارات متفرقة على عدد من المناطق اليمنية ومنعوا دخول معظم الأشياء التى يحتاجها الشعب اليمني ونحن على أعتاب شهر رمضان، فالشعب اليمني شعب محاصر وإن كانت هناك نية لوقف الحرب يجب أن تبدأ- العدوان أولا ودخول المساعدات الإنسانية وفك الحصار عن الشعب اليمني.

سبوتنيك: هناك رغبة باتفاق هدنة ووقف الحرب خلال شهر رمضان، هل ترى ذلك ممكنا بالفعل فى ظل ما ذكرت من خروقات للهدنة من قبل التحالف ؟
نحن فى البداية لا نريد حربا هم من شنوا حربا على بلدنا وهم من أفشلوا التوصل إلى حلول سياسية وكنا قاب قوسين أو أدنى من الوصول إليها. نحن نأمل أن يتوصل الجميع إلى حلول لكن إن كان هناك رغبة أمريكية سعودية باعتبار أن السعودية هى أداة لأمريكا وأمريكا هى من تخطط لشن الحرب على بلدنا إذا كان هناك رغبة بأن تقف الحرب فستجد أن الحرب قد وقفت.

سبوتنيك: أعلن وزير الخاvجية البريطاني فيليب هاموند أنه سيبدأ، اليوم الأحد، جولة تستمر ثلاثة أيام وتشمل دول مجلس التعاون ويتصدرها ملفان رئيسيان هما محاربة تنظيم الدولة الإسلامية والأزمة في اليمن فى وجهة نظرك هل سينجح هاموند فى تقدم الأمور ؟-
هم من أوجدوا داعش والقاعدة والآن يستخدموها لضرب بلادنا ويتركوها ورقة لاثارة الفوضى ولا يريدون أن يكون هناك حلول حتى ينفذوا أجندتهم.

سبوتنيك: ألم يدفعك للتساؤل بروز الدور البريطاني على المسرح اليمني؟ وهل هو دور مدفوع أمريكيا أم يحمل مصالحه الخاصة؟
بريطانيا لها دور معروف فى اليمن منذ زمن ولها دور كبير خاصة فيما يتعلق بدخول عدن وملابساتها باعتبارهم احتلوا اليمن جزءا من الزمن ونأمل من المجتمع الدولى ومن أحرار العالم أن ينقذوا اليمن التى تعرضت للحرب دون إرادتهم والمضطر للمواجهة فى معركة وجود وكرامة وانتظرنا أكثر من أربعين يوما حتى يعودون لرشدهم ولكنه لم يحدث.

سبوتنيك: رأى متابعون أن هناك صراعا للمصالح بين العربية السعودية والإمارات المتحدة، برأيك هل دفعت أمريكا بحليفتها الأقرب بريطانيا لحجز مقعد في- القطار اليمني؟
السعودية والإمارات ينفذون أجندة أمريكية فقط ولولا توجيهات من أمريكا لما استطاعوا أن يوجهوا طلقة واحدة تجاه اليمن.

سبوتنيك: وختاما سيدي الفاضل- اعتبر الكاتب الصحفي الأمريكي نيكولاس كريستوف في مقال له اليوم في نيويورك تايمز أن الخطأ الأكبر الذي ارتكبه أوباما هو “توفير السلام للسعودية من أجل شن الحرب على اليمن”، منبهاً إلى- أن “ذلك يورط أميركا بأعمال قد تكون جرائم حرب بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش، إلى أي مدى تتفق وهذا الرأي؟
السعودية ستتحمل مسؤولية كبيرة فى المستقبل وأمريكا ورطتها مع شعوب المنطقة السعودية هى أداة أمريكية نفذت@ حروب داخل العراق وافغانستان وفى سوريا وفى اليمن،وليس من مصلحة السعودية استمرارها فى استعداء دول المنطقة لأن أمريكا تعدها للضربة الأخيرة فى الوقت الذي يتمنى الجميع أن تضرب السعودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com