أفق نيوز
آفاق الخبر

المتحدث باسم القوات المسلحة: المرتزقة ينفذون نحو ألف خرق للهدنة بالحديدة وطيران العدوان يشن 64 غارة على عدة محافظات

22

يمانيون | تقرير

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيي سريع أن قوى مرتزقة العدوان نفذوا 966 خرقا للهدنة في الحديدة خلال الأيام الأربعة الماضية..

وقال في بيان صدر عنه مساء الأمس إن مرتزقة العدوان استهدفوا المناطق السكنية ومواقع الجيش واللجان في مدينة الحديدة والمديريات الجنوبية من المحافظة بأكثر 55 صاروخا و532 قذيفة و313عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة مخلفة أضرار جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة..

إلى ذلك قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن طيران العدوان استهدف بأكثر من 64 غارة منازل وممتلكات المواطنين في عدد من المحافظات خلال الفترة نفسها …

موضحاً في بيانه أن طيران العدوان شن 45 غارة على كتاف وباقم ورازح والملاحيط والظاهر بمحافظة صعدة وتسع غارات على كشر وحرض بحجة وسبع غارات على نهم بمحافظة صنعاء وثلاث غارات على مقبنة بتعز مخلفاً أضرار جسيمة في الممتلكات العامة والخالصة .

ودعا العميد سريع في بيانه  الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن / مارتن غريفيث إلى الضغط على تحالف العدوان ومرتزقته لتنفيذ التزاماتهم تجاه اتفاق السويد ووقف خروقهم للهدنة بالحديدة ..

مؤكداً أن قوى العدوان ومرتزقتها يعملون وبصورة ممنهجة لإفشال اتفاق السويد وتأكيد نواياهم الحقيقة ورغبتهم في إطالة أمد الحرب واستمرار معاناة الشعب اليمني ..

اعلان