أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حقوق الإنسان تدين جريمة طيران العدوان بكتاف صعدة

339

أفق نيوز | صنعاء

أدانت وزارة حقوق الإنسان بشدة استهداف طيران العدوان بغارة جوية مستشفى كتاف العام بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال وجرح ثمانية آخرين.

موضحةً في بيان أن الغارة تسببت بأضرار بالغة بالمستشفى وأجهزته الطبية كما أحرقت محطة غاز بجواره.. مطالبة الأمم المتحدة وأمينها العام بتحمل مسؤوليتهم في الضغط على تحالف الحرب لوقف جرائمه بحق الشعب اليمني ومقدراته.

وأشار البيان إلى تمادي العدوان السعودي في ارتكاب مجازره و جرائمه البشعة بحق المدنيين وتدمير البنى التحتية في مختلف المحافظات اليمنية ومحافظة صعدة التي اعتبرها هدفاً عسكرياً واستباح دماءَ أبنائها من الأطفالِ والنساء في انتهاك صارخ لقواعدِ وأحكام القانونِ الدولي لحقوقِ الإنسان والقانونِ الدوليّ الإنساني.

وطالبت الوزارة الأمم المتحدة وأمينها العام بتحمل مسؤوليتهم في حمايةِ الإنسانِ من أيِّ انتهاكات واحترام السيادةِ الوطنيةِ، واحترامِ قواعد وأحكامِ القراراتِ والاتفاقيات التي تشرفُ على تنفيذها في اليمن .

كما طالبت بوقفِ كافة أشكالِ العُدوانِ والحصار الممنهج على الشعب اليمني وقيام مجلس الأمن طبقاً لأحكامِ ميثاقِ الأممِ المُتحدةِ والمواثيقِ والاتفاقياتِ الدولية لحقوقِ الإنسان و القانون الدولي الإنساني بتشكيلِ لجنةٍ دوليةٍ مُستقلةٍ ومحايدةٍ للتقصي والتحقيقِ في كلّ المجازرِ والجرائمِ ارتكبها بحق أبناء اليمن ومقدراته الوطنية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com