أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك بصنعاء

47

أفق نيوز / 

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم الحملة الوطنية لحماية المستهلك للفترة ١٦ شعبان حتى ١٦ رمضان ١٤٤٠ هـ.
 
تهدف الحملة التي ستنفذها وزارت الصناعة والتجارة والنفط والمعادن والإعلام والداخلية وأمانة العاصمة والمحافظات وجهازي الأمن القومي والسياسي والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وصحة البيئة، توفير احتياج المستهلك من السلع الأساسية والمنتجات الاستهلاكية الرمضانية بالكميات الكافية وحصول المستهلك على السلع الأساسية والمنتجات بالأسعار التنافسية بما لا يزيد عن سقف القائمة السعرية الصادرة عن الوزارة.
 
وتتضمن الحملة حماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية الضارة بالصحة والرفع غير المبرر للأسعار وتسهيل حصول المستهلك على السلع والمنتجات بالجودة والمواصفات المحددة إضافة إلى تطبيق آلية عرض وإشهار أسعار السلع والمنتجات المتداولة.
 
وشددت الكلمات للوزراء المشاركين في الحملة على أهمية تشديد الرقابة على المخابز والأفران من حيث النظافة والبيع بالوزن والرقابة على أوزان أسطوانات الغاز والأسواق الشعبية ومراكز بيع اللحوم والدواجن غير الملتزمة بالتسعيرة إضافة إلى شمولية الرقابة على كل المتعاملين ببيع المواد الغذائية والرقابة على العروض والتخفيضات الوهمية.
 
كما تطرقت الكلمات إلى أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لما له من دور في الاقتصاد الوطني وما يقوم به من أجل توفير السلع الأساسية.