أفق نيوز
آفاق الخبر

عضو شورى سعودية تهاجم الناشطات المعتقلات ومغردون يردون بقوة

45
أفق نيوز//

 

أثارت عضو مجلس الشورى السعودي، كوثر الأربش، موجة سخط واسعة، بهجومها على الناشطات السعوديات المعتقلات في سجون النظام، ووصف أصواتهن بـ”النشاز”.

 

وقالت الأربش، في تغريدة، قبل بضع سنوات خرجت علينا أصوات نشاز، تنتهج العنف والبذاءة والهجوم غير العاقل تحت مسمى حقوق المرأة.

 

وأضافت: “بعد أن قطعت المرأة أشواطا في التمكين وبذلت النساء الصادقات دورا حقيقيا في ذلك، وانتصرت القيادة السعودية للمرأة، خرجن ليسرقن هذا الإنجاز”، في إشارة إلى الناشطات المعتقلات، التي وصفتهن بـ”النساء المتطرفات”.

 

وعلقت علياء الهذلول، شقيقة الناشطة المعتقلة لجين الهذلول، على تغريدة الأربش بقولها: “سكت أقل من 24 ساعة، وبدأت حملة تشويه جديدة. فيه شيء اسمه ثقة لازم نراعيه عشان نقدر نفتح جميعاً صفحة جديدة”.

 

ولاقت تغريدة الأربش موجة انتقادات واسعة في أوساط رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذين هاجموها إثر تغريدتها المسيئة للناشطات المعتقلات، مشيرين إلى الصوت الذي وصفته بالنشاز قدّم للمرأة السعودية ما لم تقدمه الاربش نفسها حتى وان بقيت في منصبها ١٠٠ سنة قدام.!

 

وردت “روان”، إحدى المغردات السعوديات، على ما ورد في تغريدة الأربش، بقولها:” ليه ما تكلمتي في العنف، او التحرش ليه ما دافعتي عن النساء المهمشات في المجتمع، والا خلاص وصلتي لمنصب وشهره، وعشتي حياتك بالطول والعرض وجيتي تتهمي النسويات”.

 

فيما استهجن “عبد الله”، مغرد سعودي، حديث الأربش عن الناشطات، وعلق عليها بالقول:” كلامك كله غلط، المرأة ما اخذت حقوقها كلها اخذت كم حق من الحقوق ذي قبل سنتين فقط ومنها القيادة وأشياء تافهة المفترض لا تسلب منها”.