أفق نيوز
آفاق الخبر

سياسي سعودي: ابن سلمان مكروه على مستوى الكرة الأرضية وأصبح شخصية لا تطاق حتى من حلفائه ومؤيديه

43

أفق نيوز |

شن السياسي والناشط السعودي البارز، حمزة الحسن، هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقال إنه أصبح شخصية لا تطاق حتى من حلفائه ومؤيديه.

“الحسن” وفي سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر ، شدد على أن هذا القول ليس مبالغة، فالجميع ينتقده ويكرهه على مستوى الكرة الأرضية، مشيرًا إلى أنه “قد يقال بأن له شعبية بين الشعب المُسعود، والحقيقة أنه لم ينل ملك أو ولي عهد سخطاً وكرهاً واعتراضاً في تاريخ الدولة المسعودة، كما هو الحال مع سلمان وابنه”.

وتابع الناشط السياسي: “مجموع السياسات التي اتخذها سلمان وابنه مثيرة للجدل، وتستعدي دولة أو شعبا أو قضية”، وفي الداخل، وفق الحسن، يصعب على أيّ أحد، مؤيداً أو مطبّلاً أو معارضاً ـ أن لا يجد في سياسات الحكم الحالي ما يثيره ويستفزّه منها. وبهذه السياسات المتعددة، جمع سلمان وابنه عداء وكره المسعودين وشعوب العالم.

وأوضح أن سياسات سلمان وابنه “صحيحها وسقيمها، إذا ما احتُسبت في “جرد عام”، يمكن القول بأنها فاشلة، بل خطيرة ومغامرة تهدد مستقبل البلاد وشعبها”، مضيفاً: “لكن هذا كلّه، لا يعني أن (كل) سياسات العهد فاشلة أو خاطئة، بل (معظمها)؛ وحتى الناجحة منها تتطلّب دفع أثمان كبيرة لم يتنبّه لها الصبيّ وأبوه”، حد قوله.