أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الكشف عن تسجيل 40 ألف حالة إصابة بالسرطان في اليمن سنوياً جراء العدوان والحصار

286

أفق نيوز | صنعاء

كشف وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ الوطني د/ طه المتوكل عن تسجيل وزارته لـ 40 ألف حالة أورام كل عام في البلاد منذ بداية العدوان على اليمن عام 2015م

وقال الوزير المتوكل في مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء 21 شوال بصنعاء إن 20 ألف نسمة يتوفون كل عام من المصابين بالأورام السرطانية بسبب نقص الخدمات الصحية وعدم توفر العلاج نتيجة العدوان والحصار.

لافتاً إلى أنه يتم تسجيل 25 إلى 35 حالة أورام بشكل يومي في العاصمة صنعاء وتلك حالة وبائية كارثية .. وقال إن ما نسبته 25% يتوفون بسبب العدوان والحصار وأن القصف الذي تعرضت له بلادنا أسهم في ارتفاع نسب الإصابة بالأورام وهو أحد الأسباب الكبرى ..

كما أكد أن دول العدوان تمنع سفر مرضى السرطان للعلاج في الخارج وفي الوقت ذاته تمنع إدخال الأجهزة الطبية الخاصة بعلاج مرضى السرطان .. وتواصل التعنت بفرض الشروط المهينة والمذلة للمريض لعرقلة الجسر الأممي لنقل مرضى السرطان للعلاج في الخارج ..

مجدداً دعوته الى رفع الحصار عن #مطار_صنعاء وإنقاذ آلاف المرضى المهددين بالوفاة بسبب إغلاق المطار وعدم قدرتهم على السفر لتلقي العلاج في الخارج ..

وأضاف أن سيطرة تحالف العدوان على المنافذ أغرق البلد بالمواد المسرطنة ..

وأعلن الوزير المتوكل اليوم عن إطلاق حملة توعية كبيره عبر #صندوق_مكافحة_السرطان التابع لـ #وزارة_الصحة..وقال إنه وجه بإجراء العمليات مجانا لكافة المصابين بأمراض الأورام في المستشفيات العامة ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com