أفق نيوز
آفاق الخبر

صنعاء .. وقفة احتجاجية لموظفوا شركة النفط أمام الامم المتحدة رفضاً لقرارات اقتصادية عدن التعسفية

108

أفق نيوز – صنعاء

نظم موظفوا شركة النفط اليمنية فرع الحديد وقفة احتجاجية امم مكتب الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الاحد رفضاً لقرارات اقتصادية عدن التعسفية وحصر استيراد المشتقات النفطية بمصافي عدن .

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في اطارالاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفي شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها لليوم ال86 على التوالي لمطالبة الامم المتحدة بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل التحالف واقتصادية عدن .

وفي الوقفة التي حضرها مدير شركة النفط بفرع الحديدة محمد اللكومي ومدير دائرة الموارد البشريه بالشركة محمد الأشرم أكد المعتصمون في البيان الصادر عن الوقفة استمرار اعتصامهم المفتوح امام مكتب الامم المتحدة حتى يتم اطلاق كافة السفن النفطية والمحتجزة .

وندد المعتصمون بالقرار التعسفي للجنة عدن الاقتصادية بحصر استيراد المشتقات النفطية عبر مصافي عدن مؤكدين رفضهم لهذا القرار لعدم شرعيته وقانونيته .

واستنكر البيان الصادرعن اللجان النقابية بشركة النفط فرع الحديدة خلال الوقفة الصمت المخزي من قبل الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني حول احتجاز قوى العدوان وعدم السماح للسفن المحملة بالمشتقات النفطية بالدخول للتفريغ في ميناء ومنشآت الحديدة.

وأدان البيان الصمت الأممي المخزي والمنظمات المجتمع المدني رغم البيانات المتتالية الصادرة من نقابات شركة النفط, وكذا الوقفات الاحتجاجية والمؤتمرات الصحفية الاعتصامات والتخييم لاكثر من ثمانون يوما امام مقر الأمم المتحدة بصنعاء المطالبة بالإفراج الفوري عن السفن النفطية التي تحتجزها قوى العدوان وعدم السماح لها بالدخول لميناء الحديدة.

وتطرق اللجنة في بيانها على أن الصمت المخزي من قبل الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني تجاه استمرار دول العدوان بحجز السفن النفطية يتسبب بقتل المواطنين الأبرياء بطريقة غير مباشرة.

كما جددت النقابية مطالبتها للأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني بالسماح بدخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية وغيرها الى ميناء الحديدة, وطالبت بفتح منشآت رأس عيسى للقيام بدورها في خدمة المواطن.

ولفتت إلى استمرارها في اصدار البيانات التوضيحية للعالم إزاء الصمت المخزي للأمم المتحدة التي تشارك به في قتل المواطنين الأبرياء مؤكدة على استمرار الاعتصام والتخييم امام مقر الامم المتحدة حتى تحقيق كافة المطالب.

واشاد المعتصمون بمواقف النقابيين وموظفين شركة النفط بفروع بعدن والمهرة وحضرموت وشبوه الذي أكدوا رفضهم لقرار حكومة هادي .

الجدير بالذكر ان تحالف العدوان ما يزال يحتجز سفينتين نفطتين تحملان على متنهما 9.748 طن بنزين و11.519 ديزل .

وكانت حكومة المرتزقة قد اصدرت الاسبوع الفائت قرار بحصر استيراد المشتقات النفطية في مصافي عدن التي يسيطر عليها رجل الاعمال المقرب من هادي العيسي .