أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أنشطة متنوعة وزيارات ميدانية مكثفة للمراكز الصيفية بمديريات محافظة ذمار

245
أفق نيوز//

 

تشهد المراكز الصيفية بمديريات محافظة ذمار اقبالا كثيفا من الطلاب والطالبات لاستغلال فترة العطلة في إكتساب العلوم والمعارف النافعة وممارسة الأنشطة المفيدة.

 

ويأتي ذلك في إطار الاهتمام والرعاية التي توليها القيادة الثورية والسياسية في توجيه النشء والشباب للالتحاق بهذه المراكز لتعزيز قدراتهم وتنمية مواهبهم الإبداعية وتدريبهم على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية باعتبارهم نصف الحاضر كل المستقبل.

 

وفي ذات الزيارات قام وكيل محافظة ذمار عباس العمدي ومعه مدير عام مديرية ميفعة عنس علي حسين الكبسي ونجيب الحاشدي مدير المعهد المهني؛ اليوم السبت بزيارة تفقدية لمركزي جرف إسبيل والخنساء بسنبان وإطلعا خلال الزيارة على سير الأنشطة الصيفية بالمراكز المذكورة.

 

كما استمع الزائرون إلى شرح مفصل من مدير مكتب التربية بالمديرية الأستاذ عبدالله ناصر الوشلي عن سير الفعاليات والأنشطة والبرامج المنفذة والمقامة بمراكز المديرية والاحتياجات والمتطلبات الضرورية واللازمة لتغذية الأنشطة والعملية التعليمية بمراكز المديرية.

 

وفي مديرية جبل الشرق نفذ الأستاذ محمد الدغار؛ المسؤول التربوي بالمديرية؛ صباح اليوم زيارات ميدانية لمراكز الحرية في مدينة الشرق عزلة بني حريش، والامام علي بن ابي طالب عليه السلام قطاع مدينة الشرق، والامام زيد عليه السلام في قرية المسو عزلة الحميطة، والزهراء سلام الله عليها في قرية شعب المتراب عزلة المعزبة.

 

أطلع خلال الزيارات على سير العملية التعليمية والتثقيفية في تلك المراكز وكذلك تفعيل الانشطة والفعاليات المختلفة التي تنفذ فيها.

 

وإلى مديرية ضوران بذمار زار اليوم السبت قام الأخ محمد إسماعيل المتوكل المسؤول التربوي بالمديرية؛ ومعه الأخ أبو رافع الصقري مشرف عزلة الصيح، مراكز سمح وثوبر وبيت مرّة؛ اطلعوا خلالها على سير عملية تقديم هدى الله للطلاب وكذلك تغعيل الأنشطة والفعاليات المختلفة بالمراكز مثمنين الجهود العالية التي يبذلها العاملين بالمركز لغرس هدى الله وثقافة القران الكريم في نفوس الطلاب.

 

وفي ذات السياق زار الشيخ عبد الولي السبلاني مدير عام مديرية المنار رئيس المجلس المحلي بمديرية المنار؛ مركزي النفس الزكية باليترة، ومالشهيد الصماد بوادي القاهر عزلة بني الكينعي.

 

الزائرون تفقدوا سير العملية التعليمية بالمراكز الصيفية ومدى انضباط الكادر التعليمي بالمراكز الصيفية واقبال الطلاب علي هذه المراكز الصيفية وتلقيهم الدروس والعلوم الاسلامية المحمدية.

 

وفي مديرية عتمة قام اليوم السبت الاخ أبو عبد العظيم اللاحجي مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة؛ ومعه الأستاذ أحمد الملصي مسؤول الوحدة التربوية بالمديرية؛ بزيارة مراكز التضامن بخيارة، والسلام بحويز، والنور بيت سعدان.

 

وخلال الزيارة اطلع الزائرون على سير العملية التعليمية في المراكز الصيفية المزترة، مشيدين بالأنشطة المختلفة التي يقدمها العاملين في متخلف المراكز بالمديرية.

 

كما نفذت عدد من الانشطة الثقافية والانشادية بمركز الإمام زيد بعتمة.

 

وفي مديرية ذمار نفذت عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة وتدريب فرق الكشافة بالمركز الصيفي بمدرسة الثورة.

 

الجدير ذكره ان هذه المراكز تشهد تنوعا في أنشطتها وبرامجها، خاصة تعليم الواجبات الدينية والأنشطة الثقافية والعلمية وبرامج تنمية المهارات في الكتابة والخط والرسم إلى جانب ممارسة الأنشطة الرياضية المناسبة لمختلف الفئات العمرية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com