أفق نيوز
آفاق الخبر

من اجل المال الخليجي.. انتقالي السودان يقاتل الحكومة الشرعية في ليبيا ويدعمها في اليمن

53

افق نيوز – ليبيا

ذكرت مصادر تابعة لحكومة «الوفاق» الليبية أن عدد قتلى قوات الجنرال خليفة حفتر تجاوز 1100، وأن أغلبهم من «المرتزقة» السودانيين، وأن بعض هؤلاء المقاتلين السودانيين وقعوا أسرى، وأن القوات الحكومية الليبية قامت بتوثيق أسمائهم وصورهم وأبلغت المنظمات الدولية المعنية بشأنهم وسمحت لأهاليهم أيضا بزيارتهم خلال عيد الفطر الماضي.

تعطي هذه المعلومات، بطريقة غير مباشرة، مصداقية أكبر لما ذكرته تقارير إخبارية بريطانية عن إرسال ألف من أفراد قوات الدعم السريع السودانية إلى شرق ليبيا، وذلك للقتال إلى جانب قوات اللواء الليبي «المتقاعد» خليفة حفتر ضد حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وفي سياق متصل بالسودان، ذكرت مصادر اعلامية أن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وافق على ارسال تعزيزات عسكرية الى اليمن.

واشارت المصادر في تصريحها لـ” شهارة نت ” أن المجلس تلقى ضمانات خليجية للإبقاء على المجلس في سدة الحكم بالسودان مقابل مضاعفته لعدد المرتزقة السودانيين في اليمن.

ويوجد في اليمن خمسة ألوية من قوات «الدعم السريع» المنتشرين على الحدود الجنوبية للسعودية والساخل الغربي جنوب اليمن، ويعتز المجلس إرسال لواء سادس خلال الايام القادمة وهو ما سيرفع تعداد قوات الدعم السريع السودانية في اليمن إلى خمسة وثلاثين ألف مرتزق سوداني.
وتقاتل القوات السودانية في اليمن إلى جانب ما تسميها بـ«الحكومة الشرعيّة» المدعومة من «التحالف »، في حين تقاتل قوات سودانية اخرى الى جانب جنرال متمرّد على الحكومة الشرعية والمعترف بها دوليا في ليبيا.