أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام: منظمة دولية : على قوى الحرية والتغيير سحب القوات السودانية من اليمن

252

أفق نيوز| وكالات

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قوى الحرية والتغيير في السودان بالعمل السريع على سحب القوات السودانية المشاركة في تحالف العدوان على اليمن .

واستنكرت المنظمة بشدة في بيان لها أمس السبت 16 ذي الحجة عدم تضمن الاتفاق المبرم بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري في السودان لأي بنود تتعلق بسحب القوات السودانية من اليمن رغم التقارير التي تحدث عن جرائم حرب ارتكبتها تلك القوات بحق الشعب اليمني.

وقالت المنظمة التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها: إنه من غير المعقول أن تسعى ثورة إلى حكم مدني وديمقراطي في موطنها بنزع صلاحيات الحكم من الجيش بينما تشارك قوات عسكريه من هذا البلد في السيطرة على مقدرات شعب آخر وتنكل به.

وأكدت المنظمة أنه منذ اللحظة التي توقع فيه قوى الثورة على الاتفاق مع المجلس العسكري لن تقتصر مسؤولية الجرائم التي ترتكبها هذه القوات على المسئولين في الجيش إنما أيضا على المدنيين المشاركين في إدارة البلاد بموجب الاتفاق كون الجرائم المرتكبة ذات طابع مستمر.

وكانت قوى وأحزاب سودانية منضوية في تحالف المعارضة طالبت المجلس العسكري بضرورة سحب القوات السودانية من اليمن.

وتشارك السودان بقوة عسكرية هي الأكبر ضمن تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ مارس 2015م .. حيث تؤكد تقارير ومنظمات دولية اقتراف تلك القوات لجرائم حرب بحق المدنيين في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com