أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قائد مليشيات الإصلاح في شبوة يتسجيب للضغوط السعودية ويتجاوب مع مطالب الانسحاب.. أخر التطورات الميدانية في عتق

706

أفق نيوز

 

أكدت مصادر محلية، استمرار المواجهات المسلحة بين مليشيات التجمع اليمني للإصلاح، الموالية للفار هادي ونائبه علي محسن الأحمر، وبين ما يسمى بـ”النخبة الشبوانية”، التابعة للاحتلال الإماراتي، في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وأفادت المصادر، بأن مليشيات “النخبة الشبوانية”، التابعة للاحتلال الإماراتي، تمكنت من إطباق الحصار على مجاميع كبيرة من مليشيات الإصلاح، في محيط معسكر اللواء “21 ميكا”، وذلك عقب مواجهات هي الأعنف استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ونشرت وسائل إعلامية تتبع ما يسمى بـ”المجلس الإنتقالي”، معلومات تفيد باستجابة قائد ما يسمى بـ”اللواء21 ميكا”، الذي تسيطر عليه مليشيات الإصلاح، لوساطة قبلية، تقضي بخروجه من داخل مقر اللواء بالسلاح الخفيف والمتوسط، وتسليم المعسكر لمرتزقة الإمارات “النخبة الشبوانية”.

مصادر إعلامية أخرى تتبع حكومة الفار هادي، أكدت تعرض تعزيزات عسكرية ضخمة لمليشيات الإصلاح، للاستهداف بغارات جوية نفذتها طائرات يعتقد أنها إماراتية، كانت في طريقها من محافظة مأرب، إلى مدينة عتق بشبوة.

إلى ذلك، أكد وزير النقل في حكومة الفار هادي، المرتزق “صالح الجبواني”، أن القوات الحكومية “مليشيات الإصلاح”، تسيطر على الموقف في مدينة عتق، رغم شدة المواجهة.

وقال الجبواني في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة القطرية،:” ان القوات الموالية للفار هادي “مليشيات الإصلاح”، تسطر ملحمة في عتق دفاعا عن الأرض والعرض ضد أطماع الإمارات في التوسع والسيطرة.”

وفي ذات السياق أكد مصدر محلي في تصريحات نقلها موقع “يمني برس”،  وصول جثث عشرات القتلى والجرحى إلى المستشفى العام في مدينة عتق، جميعهم يتبعون مليشيات الإصلاح، سقطوا خلال اللحظات الأولى من اندلاع المواجهات في محيط المطار، و

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com